استنفار أمنى بمناطق سيناء الحدودية.. وانتهاء حصر المساكن بالمرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح تمهيدا لإخلائها.. وضبط عدد من المشتبه بهم واستهداف سيارات تقل مسلحين

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 11:06 ص
استنفار أمنى بمناطق سيناء الحدودية.. وانتهاء حصر المساكن بالمرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح تمهيدا لإخلائها.. وضبط عدد من المشتبه بهم واستهداف سيارات تقل مسلحين الجيش فى سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات أمن شمال سيناء حالة الاستنفار بكافة مواقعها وملاحقاتها اليومية للعناصرالمسلحة بمناطق الشيخ زويد ورفح وشرق العريش بالتزامن مع إغلاق لمناطق العمليات نهارا وإغلاق كلى لمناطق الشيخ زويد ورفح خلال ساعات الليل، وإغلاق مدينة العريش بعد منتصف الليل حتى ساعات الصباح الأولى.

حملات تمشيط ومداهمات جنوب الشيخ زويد


وأفاد مصدر أمنى، أن القوات شنت حملات تمشيط ومداهمات جنوب الشيخ زويد ورفح، قامت خلالها بضبط عدد من المشتبه بهم ومهاجمة أوكار إرهابية واستهداف سيارات تقل مسلحين وتفجير عبوات تم زرعها فى وقت سابق على طريق القوات.

وأوضح المصدر، أن كافة نتائج العمليات التى وصفها بالناجحة ستعلن فى بيان رسمى فى وقت لاحق.

إخلاء منشآت ومبانى المنطقة الحدودية


من جانبه أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من حصر مبانى ومنشآت المرحلة الثالثة من المنطقة الحدودية برفح، تمهيدًا لإخلائها.

1215 منزلا و40 منشأة حكومية


وقال محافظ شمال سيناء، فى تصريحات صحفية، إن هناك 1215 منزلا و40 منشأة حكومية فى هذه المرحلة، وجار تحديد القيمة التعويضية عن المبانى، مشيرا إلى أنه يتم صرف المساعدات المالية لأصحاب المهن والحرف، التى أضيرت بسبب الإخلاء من أصحاب الأنشطة الاقتصادية التجارية والحرفية المرخصة والعمال المؤمن عليهم فى المنشآت الاقتصادية التجارية والحرفية.

الانتهاء من صرف تعويضات المرحلة الأولى


وأضاف المحافظ أنه تم أيضا الانتهاء من صرف تعويضات المرحلة الأولى بإجمالى مبلغ 286 مليون جنيه عن عدد 837 منزلا، والمرحلة الثانية بإجمالى مبلغ 370 مليون جنيه عدد 1220 منزلا، وذلك بخلاف ما يتم صرفه للمضارين من أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة والمحال التجارية، وأصحاب المعاشات الضمانية والتأمينية البسيطة لتعويضهم عن أعمالهم السابقة، وأنه سيتم صرف تعويضات المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من إخلائها.

إنشاء مدينة رفح الجديدة


وقال إنه سيتم إنشاء مدينة رفح الجديدة خلف المنطقة العازلة لإعادة توطين السكان فيها، وإنها ستكون مدينة عمرانية جديدة بها جميع المرافق والخدمات ومزودة بمنطقة حرفية متنوعة.

يذكر أنه سبق وتم صرف التعويضات المالية بواقع 1200 جنيه عن المتر المربع من المبانى الخرسانية ومبلغ 700 جنيه عن المتر المربع من المبانى ذات الحوائط الحاملة، مضافا إليهما صرف مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع المقام عليه المبنى، ومبلغ 1500 جنيه كإعانة عاجلة لإيجاد مسكن بديل (بالنسبة للمرحلة الثانية) و900 جنيه (بالنسبة للمرحلة الأولى).

كما يتم صرف المساعدات المالية لأصحاب المهن والحرف، التى أضرت بسبب الإخلاء، وهم من أصحاب الأنشطة الاقتصادية التجارية والحرفية المرخصة، العمال المؤمن عليهم فى المنشآت الاقتصادية التجارية والحرفية بواقع 1000 جنيه شهريًا، ويتم رفع دخل أصحاب المعاشات التأمينية إلى 1000 جنيه شهريًا. ومنح أصحاب المعاشات الضمانية مبلغ 200 جنيه إلى المعاش المستحق شهريًا، وكذا منح العاملين فى الجمعيات الأهلية ومشروعاتها مبلغ 500 جنيه إعانة شهرية بسبب توقف نشاط الجمعيات الأهلية برفح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة