التعديل الوزارى المرتقب يثير قلق الأحزاب حول تأخر الجدول الزمنى للانتخابات.. ومطالبات عاجلة بإنجاز الاستحقاق الثالث.. "التجمع": يعطل استعدادات الأحزاب.. و"المؤتمر" يصر على إجراء الانتخابات فى موعدها

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 07:31 ص
التعديل الوزارى المرتقب يثير قلق الأحزاب حول تأخر الجدول الزمنى للانتخابات.. ومطالبات عاجلة بإنجاز الاستحقاق الثالث.. "التجمع": يعطل استعدادات الأحزاب.. و"المؤتمر" يصر على إجراء الانتخابات فى موعدها مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى عدد من الأحزاب السياسية تخوفها من إجراء تعديل وزارى فى هذا التوقيت، خشية أن يؤثر ذلك على توقيت إعلان الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية، الأمر الذى يؤثر على استعدادات الأحزاب.

حزب التجمع: تأخر الجدول الزمنى للانتخابات يعطل استعدادت الأحزاب



وأكد مجدى شرابية، أمين عام حزب التجمع، أن تأخر إعلان الجدول الزمنى للانتخابات أحدث استياء لدى الأحزاب، نظرا لصعوبة تمكنها من إعداد أوراقها للانتخابات البرلمانية بشكل جيد، لافتا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات عليها أن تصدر الشكل النهائى للجدول وألا يؤثر ما تردد عن حدوث تعديل وزارى على تعطيل الجدول أكثر مما هو معطل.

وعن التعديل الوزارى قال شرابية "إن الحكومة بالفعل بها عدد من الوزراء الفاشلين فى إدارة الأزمات، ولكن الأولى هو البقاء عليها لحين انعقاد مجلس النواب واختيار حكومة جديدة بواسطة المجلس".

أمين راضى: جميع الأطراف المعنية لديها إصرار على إجراء الانتخابات فى موعدها


وأكد اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، أن كل الأطراف المعنية بإجراء الانتخابات البرلمانية لديها إصرار واضح على إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجارى، محذرا من تأثير إجراء تعديل وزارى على موعد إجراء الانتخابات.

وأشار راضى لـ"اليوم السابع"، إلى أن التعديل الوزارى فى حقيقته ليس له أى تأثير على إجراء الانتخابات، مؤكدا أن حزب المؤتمر سينتهى من إعداد قوائم مرشحيه بنهاية الأسبوع الجارى، تمهيدا للإعلان عنها.

وأوضح "راضى" أن الأحزاب فوضت رؤساءها للتشاور مع قائمة "فى حب مصر" على أن يتم عرض كل التفاصيل التى تم التوصل إليها على القيادة الحزبية لاتخاذ قرار بشأنها.

محمد أنور السادات: لا نؤيد إجراء تعديل وزارى قبل الانتخابات



ومن جانبه قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الحزب لا يؤيد إجراء تعديل وزارى فى المرحلة الحالية، خاصة قبل إجراء الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل، وهو الانتخابات البرلمانية، محذرا من تأثير ذلك على موعد إجراء الانتخابات.

السادات يطالب بسرعة إعلان الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية



وطالب "السادات" بسرعة إعلان الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية حتى تنتهى الأحزاب من استعدادتها، موضحا أن اختلاف الرؤى حول ضرورة القيام بتعديل وزارى من عدمه، كلها آراء مبنية على أسس ونظريات يجب أن نحترمها سواء اتفقنا أو اختلفنا معها.

وتابع: لكن وإن كانت حكومة المهندس محلب تنال قدرا كبيرا من رضا غالبية المصريين، خاصة أنها تعمل فى ظروف صعبة وتواجه تحديات كبرى فالتطلع إلى الأفضل هو حق كل المصريين، ويجب أن نجدد الدماء ونقوم بالتطوير أولا بأول، فنحن نحتاج إلى عقول تضع رؤى وخططا أكثر من احتياجنا إلى تغيير فى الوجوه والأسماء.

التحالف الشعبى: الانتخابات البرلمانية استحقاق لا يمكن تأجيله
وبدوره أكد مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، أن الحزب يتخوف من تأثير التعديل الوزارى المرتقب على الجدول الزمنى للانتخابات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة