الدعوة السلفية تشيد بإصدار الأزهر بيان المحروسة لمواجهة فتاوى الإخوان

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 04:00 م
الدعوة السلفية تشيد بإصدار الأزهر بيان المحروسة لمواجهة فتاوى الإخوان ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنت الدعوة السلفية على تصدى الأزهر الشريف لبيان نداء الكنانة، الذى صدر فى اسطنبول، قائلة:"الدعوة تقدر تصدي العلماء لبيان نداء الكنانة، فلا يخفى على عاقل ما آلت إليه الأمور من إصدار بيانات تدعو إلى القتل والتخريب، ونسبة هذا الفساد الذي يبغضه الله ورسوله إلى الدين الله، وكان من أكثر هذه الدعوات خطرًا البيان المسمى ببيان نداء الكنانة، والذي كان له أثر كبير في تورط كثير من الشباب الساذج في العمليات الإرهابية، وقد قام الأزهر بإصدار "بيان المحروسة" في الرد على ذلك البيان.

وأكدت الدعوة السلفية فى بيانها على حرمة الدماء، وعلى دعوة من يجترئون على الحرمات إلى التوبة إلى الله والتراجع عن هذا الفساد، موضحة أن نداء الكنانة اتبع سياسة الحشو المضلِّل لإيهام الناس بكثرة من يدعو إلى هذا المسلك حتى ذكروا بعض الموتى في عداد الموقِّعين على البيان.

وأوضحت الدعوة السلفية أن هناك بيان الأساس الشرعي الذي على أساسه شارك شيخ الأزهر وغيره في بيان 3-7، وأنه نابع من تطبيق قواعد المصالح والمفاسد في الفقه الإسلامي، مؤكدة على أن مصر ما زالت تقوم بدورها فى القضية الفلسطينية، وأن قادة فصائل المقاومة ما زالوا يأتون إلى مصر لتباحث أحوالهم.

وأشارت الدعوة السلفية إلى أن هناك من غُرِّر بهم من أبناء الفقراء والبسطاء الذين اغتروا بهذه الدعوات، مؤكدة على حاجة هؤلاء إلى من يعلمهم ومن يفهمهم وينتشلهم مما هم فيه، وأن تتعاون الدولة والمجتمع على هذا، لا سيما الفئات التى أشار الرئيس مرارًا إلى أهمية مراجعة موقفهم ممن يكون قد أُخذ بجريرة غيره.

كما أكدت الدعوة السلفية على أهمية التعاون بين المجتمع والحكومة للحفاظ على الدولة والتعاون على البر والتقوى، وأن تكون النصيحة الهادفة هي الوسيلة المتبعة لإصلاح ما يمكن أن يوجد من خلل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

اصبح فى القاهرة الكبرى فتاوى كثيرة ومنها فتاوى السلفية وفتاوى الاخوان وفتاوى حزب النور

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

اصبح فى القاهرة الكبرى فتاوى كثيرة ومنها فتاوى السلفية وفتاوى الاخوان وفتاوى حزب النور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وافق شن. طبقة

المنافقون في الدرك الأسفل من النار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة