الموجة الحارة تطيح بالأسعار.. انخفاض ملحوظ فى أسعار الخضروات والفاكهة بسبب تلف كميات كبيرة.. وشعبة الأسماك تتوقع استمرار الانخفاض.. وتذبذب فى أسعار الدواجن

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 06:32 م
الموجة الحارة تطيح بالأسعار.. انخفاض ملحوظ فى أسعار الخضروات والفاكهة بسبب تلف كميات كبيرة.. وشعبة الأسماك تتوقع استمرار الانخفاض.. وتذبذب فى أسعار الدواجن سوق الخضروات والفاكهة - أرشيفية
كتبت – إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطاحت الموجة الحارة بأسعار المواد الغذائية بالأسواق، وهو ما وضحته الغرفة التجارية، حيث قال يحيى السنى، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك انخفاضا فى أسعار الخضروات والفاكهة اليوم، وذلك نتيجة تلف كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بسبب درجات الحرارة شديدة الارتفاع حاليا ومنذ عدة أيام.

أسعار المانجو والطماطم


وأوضح السنة أن سعر كيلو المانجو الزبدية انخفض إلى 5 جنيهات مقارنة بمبلغ 7 جنيهات بداية الأسبوع وبلغ سعر الكيلو السكرى 6 جنيهات للكيلو مقارنة بقيمة 8 جنيهات، وانخفض سعر كيلو المانجو العويسى إلى 13 جنيهًا، كما انخفض سعر كيلو الجوافة إلى 5 جنيهات.

ويباع كيلو الطماطم فى سوق العبور بأسعار تتراوح بين 0.7 إلى 1.3 جنيه والبطاطس تتراوح بين 1.6 إلى 2.2 جنيه والبصل بين 0.9 إلى 1.1 جنيه والكوسة تتراوح بين 3.5 إلى 4 جنيه والفاصوليا تتراوح بين 8 إلى 12 جنيها.

أسعر الأسماك تنخفض


فيما أكد عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك انخفاضا فى أسعار الأسماك فى أسواق الجملة، نتيجة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة حالياً، ومن المتوقع زيادة الانخفاض فى الأيام المقبلة إذا استمرت الموجة الحارة.

وأوضح "عثمان" أنه يتراوح سعر كيلو السمك البلطى من 8 إلى 10 جنيهات، بعدما كان يتراوح بين 12 إلى 13 جنيها، ويتراوح سعر البورى بين 23 إلى 28 جنيها.. كما يتراوح سعر كيلو الكابوريا من 17 إلى 37 جنيها، ويتراوح سعر كيلو الجمبرى من 50 إلى 100 جنيه، ويتراوح سعر كيلو الجمبرى الجامبو من 120 إلى 160 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو قشر بياض من 17 إلى 23 جنيها، ويتراوح سعر كيلو الكاليمارى أو السبيط من 35 إلى 55 جنيهاً.

تذبذب أسعار الدواجن


كما أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن هناك تذبذبا فى الأسعار فى الأسواق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وعدم وجود تسعيرة موحدة فى الأسواق.

وتباع الدواجن البيضاء بقيمة 13.5 جنيه فى المزارع، ومن المفترض أن تصل للمواطن بين 16 إلى 17 جنيها.. وتباع الدواجن الحمراء بقيمة 16 جنيها فى المزارع، ويصل سعر كرتونة البيض فى المزرعة بقيمة 16.5 جنيه على أن تصل للمواطن بأسعار تتراوح من 20 إلى 21 جنيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة