مواطنون يطالبون وزير الأوقاف بتحديد خطبة عن إنجاز القيادة مشروع قناة السويس فى موعده.. ووقف نشاط حزب النور فى بعض الزوايا.. وسيطرة الأزهر على المساجد لوقف المد السياسى نحو المنابر

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 03:03 ص
مواطنون يطالبون وزير الأوقاف بتحديد خطبة عن إنجاز القيادة مشروع قناة السويس فى موعده.. ووقف نشاط حزب النور فى بعض الزوايا.. وسيطرة الأزهر على المساجد لوقف المد السياسى نحو المنابر وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه عدد من المواطنين من محافظات مختلفة ببعض الملحوظات للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على ضبط الخطاب الدينى ببعض المساجد التى غابت عنها الرقابة، والتدافع السلبى لحزب النور تجاه المساجد، مطالبين بحضور أزهرى فى المساجد.

وطالبت شكوى أخرى وزير الأوقاف بتخصيص خطبة عن الوفاء بالوعد، تمشيا مع وفاء القيادة السياسية بوعدها فى إنجاز مشروع قناة السويس، على عكس نهج تجار الدين الذين وعدوا فأخلفوا، قائلا: نظرا لوفاء قيادتنا بتنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة فى الموعد المحدد، كنت أتمنى أن يكون موضوع خطبة الجمعة الماضية عن الوفاء بالوعد والفرق بين تجار الدين الذين وعدوا وأخلفوا.

مواطن يتهم عناصر حزب النور بمحاولات لاستغلال منابر الزوايا


واتهم مواطن بعض عناصر حزب النور بمحاولات لاستغلال منابر الزوايا والمساجد فى الترويج لنفسه فى الانتخابات البرلمانية، منتقدا توغل بعض غير المتخصصين فى المساجد، مؤكدا أن هناك حزبا يتعامل على أنه دولة داخل الدولة، ويلقى دعما سياسيا يزيد من توغله.

فيما تساءل مواطن فى شكواه، عن أموال خطباء المكافأة لمديرية أوقاف أسوان، مؤكدا أنه يعمل خطيب مكافأة وعندما توجه بالسؤال عن حقوقه هو وزملائه لم يجب عليه أحد برغم تأخر الأجور منذ يناير الماضى، مطالبا المسئولين بالأوقاف بتنفيذ تعليمات الوزير وصرف مستحقاتهم.

بينما طالب مواطن، بتعيين إمام أزهرى بمسجد ديار الصفا بالهانوفيل بالإسكندرية، قائلا: أمنيتى أن يعتلى منبر المسجد إمام أزهرى معمم بدلا من المتسلقة وقانا الله شرورهم، مؤكدا أن الناس لا يجدون خطيب أزهرى بالمسجد مما يضطرهم إلى الاستماع لأى خطيب.

وتناولت الشكاوى مسجد المعرف بالسويس، حيث يحضر الخطيب يوم الجمعة فقط لأداء الخطبةً مع ترك المسجد بدون أى خدمة، مما يفتح الباب لغير المتخصصين فى إمامة المصلين وإلقاء الدروس والتحكم فى المسجد من قبل بعض الدخلاء على العمل الدعوى.

من جانبه أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة مهيمنة على كل مساجدها ولا وجود لأى تيارات أو فصائل، مضيفا أن المساجد للدعوة وليست للاستقطاب السياسى الذى ولى زمنه ولن يعود مرة ولن تكون الأوقاف طرفا فيه.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، لـ"اليوم السابع" أنه سيعرض على وزير الأوقاف فكرة تحديد خطبة عن الوفاء بالوعد، مشيرا إلى أن الوزارة صرفت جميع مستحقات خطباء المكافأة وسوف تصرف مستحقاتهم عن شهر يوليو قريبا.


أخبار متعلقة..


- "الأوقاف" تعلن قائمة لخطبائها بمساجد نفوذ سابقة للإسلاميين لتأكيد سيطرتها


- "الأوقاف" تواصل ضم المساجد لمنع توظيفها فى الانتخابات.. والدعوة السلفية تراوغ لاستعادة المنابر














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة