6 جرائم ترتكبينها فى حق مجوهراتك المفضلة

الخميس، 13 أغسطس 2015 10:27 م
6 جرائم ترتكبينها فى حق مجوهراتك المفضلة مجوهرات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم حب المرأة الشديد للمجوهرات بمختلف أنواعها وضعفها الكبير أمامها، إلا إنها قليلاً ما تمنحها العناية المطلوبة والتى تحتاجها لتظل فى كامل رونقها وجمالها. فى المقابل أحيانًا ما تؤدى المبالغة فى العناية بها إلى تشويهها وتدميرها، لذا تحذر "لورين تومان" خبيرة المجوهرات الأمريكية فى مقال بموقع "agelessheirlooms" من 6 أخطاء شائعة ترتكبها النساء بحق مجوهراتها.


• ارتداءها طوال الوقت


دائمًا ما نرتبط عاطفيًا بقطعة معينة من المجوهرات لأسباب تتعلق بمناسبة شرائها مثلاً أو الشخص الذى أهدانا إياها أو التفاؤل بها، وهذا يجعلنا نميل إلى ارتدائها فى كل وقت، مثل خاتم الخطوبة أو قلادة نعتز بها منذ الطفولة.

هذا الخطأ الشائع يتكرر دائمًا فلأنك تحبين ارتدائها كل يوم تتكاسلين عن خلعها نهائيًا، وهذا يجعلك تنامين بها وتغسلين الأطباق بها وترسمين بها وتعملين بيديكِ فى أى شىء بها وحتى ترتدين فوقها القفازات المطاطية، وهذا باختصار يدمر المجوهرات تدريجيًا.

• الاستحمام أو السباحة بها


السباحة والاستحمام هما أكبر خطر تعرضى مجوهراتك له، فالملح والكلور أو الماء المالح يدمرون المجوهرات ويجعلونها تتآكل أو على الأقل تفقد رونقها المميز، وبشكل عام يجب أن تتوخى الحذر عند التعامل مع أية سوائل وأنتِ ترتدين مجوهراتك.

• تخزينها فى أماكن مختلفة


تفقد الكثيرات قطعًا مختلفة من مجوهراتها بسبب سوء التخزين ووضعها فى أماكن مختلفة كل مرة، يجب أن تكون لديكِ مكانًا مخصص لحفظ المجوهرات لمنع فرص ضياعها.

• تخزينها فى أماكن غير آمنة


لا يجب أبدًا أن تضعى مجوهراتك الأصلية على طاولة المطبخ مثلاً أو فى غرفة المعيشة أو تنسيها فى الحمام، يجب أن تضعى المجوهرات دائمًا فى مكان غير واضح، وآمن كى لا تتعرضين للسرقة، ومن المهم أيضًا أن تؤمنى عليها ضد السرقة.

• تنظيف المجوهرات بآلة الموجات فوق الصوتية


هذه الآلات تنظف مجوهراتك تمامًا، ولكنها ليست مناسبة لجميع مجوهراتك، فلا يجب أن تعرضى اللؤلؤ أو الزمرد أو الأوبال أو المرجان وغيرها من الحجارة الكريمة الرخوة لجهاز الموجات فوق الصوتية.

• غمرها فى المنظف فترة طويلة


حتى المنظف المخصص للمجوهرات لا يجب أن تتركيها فيه لفترة طويلة فهذا قد يعرضها للتشوه، خاصة الفضة التى قد تتحول إلى اللون الأسود تمامًا أما الذهب فيمكن أن يتغير لونه بشكل كبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة