الصحف الإسبانية: رئيس الحكومة اليونانى "استسلم" لتجنب الإفلاس

الخميس، 13 أغسطس 2015 02:45 م
الصحف الإسبانية: رئيس الحكومة اليونانى "استسلم" لتجنب الإفلاس اليكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإسبانية الضوء على الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين حكومة اليونان والبلدان الدائنة بشأن خطة إنقاذ ثالثة لفائدة هذا البلد، وقالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن اليونان قبلت خطة إنقاذ مع "تخفيضات وإصلاحات صعبة "، مشيرة إلى أن الدول الدائنة فرضت على الحكومة اليونانية القيام بمراجعة تهم على الخصوص تقليص المعاشات ونفقات القطاع العام.

وأضافت اليومية أن حزب الأغلبية فى اليونان، سيريزا، يعيش أزمة داخلية بسبب هذا الاتفاق، مبرزة أن الجناح الراديكالى فى هذه الهيئة السياسية اليسارية "أعلن الحرب على سياسة التقشف".

وأوضحت الصحيفة أن اليكسيس تسيبراس، رئيس الوزراء اليونانى يستسلم لتجنب إفلاس اليونان، وأنه تم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة اليونانية الذى ستحصل بموجبه أثينا على 86 مليون يورو مقابل إصلاحات صعبة.

وقالت إن اليونان ستضطر ، بموجب هذا الاتفاق إلى إدخال سلسلة من الإصلاحات على قطاعى الطاقة والمالية ، وإنشاء صندوق للثقة.

أما صحيفة الباييس فقالت إن رئيس الوزراء اليونانى، الكسيس تسيبراس، يغامر بمنصبه بعرضه الاتفاق مع بروكسل على برلمان بلاده ، التى يتعين عليها اعتماد 35 إجراء عاجلا اليوم الخميس للحصول على أموال الإنقاذ.

وأضافت أن هذه التدابير ستؤثر بالخصوص، على القطاع الفلاحى، مشيرة إلى أن مزارعى الشمال بدأوا الثلاثاء الماضى التعبئة للاحتجاج على هذا الاتفاق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق التقنى بين مجموعة اليورو والحكومة اليونانية ، سيتوصل الطرفان لاتفاق نهائى غدا الجمعة بشأن خطة الإنقاذ الثالثة، مضيفة أن بروكسل أعربت عن ارتياحها لوتيرة المفاوضات مع أثينا بهذا الخصوص.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة