صحيفة فرنسية: باريس أكثر المدن التى تشهد عنفا بسبب تفكك الروابط الاجتماعية

الخميس، 13 أغسطس 2015 11:42 ص
صحيفة فرنسية: باريس أكثر المدن التى تشهد عنفا بسبب تفكك الروابط الاجتماعية الشرطة الفرنسية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن نسبة العنف فى فرنسا تزداد سنوياً بشكل كبير مما يدعو إلى القلق تجاه هذه القضية، وأن العاصمة الفرنسية باريس هى أكثر المدن التى تشهد عنفا.

وأشارت الصحيفة أن مصطلح عنف يشمل العنف الأسرى الذى يتعرض له أفراد البيت الواحد لأى سبب أدى إلى ذلك، وفى المدارس التى يتعرض لها الطلبة مع بعضهم أو من معلميهم، كما أن العنف فى الشارع بوجه عام أصبح ملحوظا.

وبررت شرطة باريس أن العنف الذى ظهر بشكل موسع فى المجتمع الفرنسى لا يشير إلا إلى تفكك الروابط الاجتماعية، وأن رجال الشرطة هم أكثر الشهود على هذه الجرائم التى تقع فى كل شوارع باريس.

وأشارت التقارير الصادرة عن المرصد الوطنى للجنح والجنايات بفرنسا، أن باريس هى أكثر المدن التى تشهد حوادث العنف والسرقة والتخريب بالمقارنة مع باقى المدن الفرنسية، حيث وصل متوسط عدد جرائم السطو والعنف على الممتلكات إلى 500 فى اليوم الواحد فقط، بجانب 100 من الاعتداءات الجسدية، و80 حالة سرقة (نشل) و25 قضية سطو مسلح على منازل المواطنين، وخص التقرير الفترة من شهر يوليو من عام 2014 إلى يونيو 2015، وأكد المرصد أن هذه النسب ازدادت نحو 13% عن العام السابق بشكل لا مبرر له.
اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة