محافظة دمياط تنظم قافلة للتوعية الدينية وتجديد الخطاب الدينى

الخميس، 13 أغسطس 2015 03:51 م
محافظة دمياط تنظم قافلة للتوعية الدينية وتجديد الخطاب الدينى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اجتماعاً اليوم بلجنة الدعوة الدينية بالأزهر لبحث خطة العمل لتنظيم قوافل للتوعية الدينية والثقافية، وذلك بحضور رئيس منطقة دمياط الأزهرية ووكيل وزارة الصحة ومدير عام الثقافة والشباب والرياضة والشئون الاجتماعية ومركز إعلام دمياط ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن .

وأوضح الشيخ إبراهيم لطفى السيد مدير عام الدعوة والإعلام بالأزهر بدمياط، أن خطة التوعية الدينية فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لتجديد الخطاب الدينى وتفعيل آليات الدعوة .

وأكد محافظ دمياط أننا فى هذه المرحلة أحوج ما نكون لتجديد الخطاب الدينى للتبصير بأمور الدين الصحيح والتركيز على ما يحويه الإسلام من قيم وأخلاقيات وسلوكيات دافعة لبناء المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره، وطلب المحافظ ضرورة إعداد أجندة بأهم القضايا التى سيتم التركيز عليها والخطوات التنفيذية لتفعيل الدعوة الدينية وربطها بالأحداث المعاصرة.

كما أكد على إطلاق قوافل متكاملة تشارك فيها جميع الجهات المعنية بما فيها الأوقاف والتربية والتعليم تجوب جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، مع التركيز على العزب والنجوع والأماكن النائية، مشيراً إلى أنه سيتم تسخير كافة إمكانيات المحافظة لإنجاح هذه القوافل.

ووجه المحافظ إلى أهمية أن تبدأ الحملة التى سيتم تدشينها الاثنين القادم بقضية هامة، وهى قضية النظافة والتى تشغل جانباً كبيراً من اهتمام المحافظة ليتم تناولها من منظور دينى وثقافى وصحى واجتماعى وبيئى، مضيفا أن المبادرة تحت عنوان (دمياط نظيفة بأهلها ) وذلك بمشاركة المجتمع المدنى من الشباب والجمعيات الأهلية، باعتبار أن قضية الثقافة قضية مجتمعية تتطلب مشاركة المجتمع المدنى إلى جانب الجهود التنفيذية .

وأشار د. إسماعيل عبد الرحمن رئيس فرع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بدمياط إلى أنه فى هذا الإطار وانطلاقاً من الدور الهام للأزهر الشريف سيتم تنظيم ندوات لتنمية الوعى الفكرى والدعوة الدينية الوسطية بين الشباب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة