مدير المركز الأوراسى لـ"اليوم السابع": وفدنا الاقتصادى يزور مصر لمناقشة إقامة منطقة للتجارة الحرة..والتبادل التجارى بين موسكو والقاهرة 7 مليارات دولار.. واستخدام الروبل والجنيه يخرجنا من هيمنة الدولار

الخميس، 13 أغسطس 2015 06:43 م
مدير المركز الأوراسى لـ"اليوم السابع": وفدنا الاقتصادى يزور مصر لمناقشة إقامة منطقة للتجارة الحرة..والتبادل التجارى بين موسكو والقاهرة 7 مليارات دولار.. واستخدام الروبل والجنيه يخرجنا من هيمنة الدولار مدير المركز الأوراسى ألكسي بيلكو
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ألكسى بيلكو، مدير المركز الإعلامى الأوراسى، التابع للاتحاد الاقتصادى الأوراسى، الذى يضم "روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأرمينيا"، أن التبادل التجارى بين روسيا ومصر كبير للغاية، حيث يبلغ هذا التعاون فى المجال التجارى 7 مليارات دولار، مشيراً إلى أن هناك وفدا سيزور مصر من الاتحاد الاقتصادى الأوراسى يوم 10 سبتمبر لمناقشة اتفاقية إقامة منطقة للتجارة الحرة بين الاتحاد ومصر.

مصر شريك تجارى كبير


وأضاف بيلكو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر تعد بالنسبة للاتحاد الاقتصادى الأوراسى شريك تجارى كبير خاصة روسيا، التى تعد أحد الشركاء الكبار فى الاتحاد، بالإضافة إلى وجود كازاخستان وبيلاروسيا.

وأشار ألكسى بيلكو إلى أن محادثات إنشاء منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى تتطلب بعض الوقت قائلا: على سبيل المثال مفاوضاتنا مع فيتنام تطلبت 3 سنوات لإنشاء منطقة للتجارة الحرة، وذلك لمناقشة بعض التفاصيل التقنية، فبشكل عام إنشاء تجارة حرة مع مصر سوف يتطلب من سنتين إلى ثلاث سنوات.

إنشاء ممر أخضر بين مصر وروسيا


وأوضح مدير المركز الإعلامي الأوراسى، التابع للاتحاد الاقتصادى الأوراسى، الذى يضم "روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأرمينيا"، أن إنشاء ممر أخضر بين روسيا ومصر سوف يساعد على زيادة تصدير المنتجات المصرية إلى موسكو، مثل الخضروات والفاكهة، حيث تسعى روسيا لإقامة هذا المشروع "الممر الأخضر" مع العديد من الدول لزيادة التعاون.

وقال بيلكو: إن التبادل التجارى بين موسكو والقاهرة يزداد بشكل كبير وتتطور بشكل فعال، لذلك لا يوجد أى أسباب تدعو إلى القلق، كما يوجد عدد من المشروعات الهامة، التى يتم مناقشاتها مثل استخدام الروبل الروسى والجنيه المصرى فى التعامل، وهذا سيسمح بالخروج من هيمنة الدولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة