جامعة الأزهر تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد.. وتحذر"هيئة التدريس" من الانتساب لجماعات إرهابية..تحليل المخدرات وصحيفة الحالة الجنائية شرطا السكن بالمدينة الجامعية.. وعبد الحى عزب:عبرنا مرحلة الخطر

الجمعة، 14 أغسطس 2015 06:31 ص
جامعة الأزهر تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد.. وتحذر"هيئة التدريس" من الانتساب لجماعات إرهابية..تحليل المخدرات وصحيفة الحالة الجنائية شرطا السكن بالمدينة الجامعية.. وعبد الحى عزب:عبرنا مرحلة الخطر جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة أوشكت على الانتهاء من كل الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد 2015-2016، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المدينة الجامعية أمام الطلاب هذا العام، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، مضيفًا "لا توجد نية لتأجيل فتح المدينة الجامعية للبنين خلال العام الدراسى الجديد.. الجامعة تعدت مرحلة الخطر وبناء العقول والمفاهيم الصحيحة.. إحنا جادين فى فتح المدينة ومش هنضحك عليكم، خلاص عبرنا مرحلة الخطر".

فتح باب التنسيق بالمدن الجامعية حتى يوم 27 أغسطس


وفى إطار استعدادات الجامعة للعام الدراسى، قررت الجامعة فتح باب التنسيق بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم حتى يوم الخميس 27 من أغسطس، وقررت الجامعة توقيع كشف المخدرات لأول مرة على الطلاب والطالبات المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية بالأزهر، واستخراج صحيفة الحالة الجنائية "فيش وتشبيه" وضمها لملف التسكين، وهو ما أثار حفيظة الطلاب، خاصة الطالبات واللائى أشرن إلى أن هذا القرار عرضهن لمضايقات ومواقف محرجة أثناء التحليل.

الفصل مصير أى عضو بهيئة التدريس ينتسب لجماعة إرهابية


وعلى مستوى أعضاء هيئة التدريس، حذرت الجامعة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وغيرهم ممن ينتسبون للجامعة من الانسياق وراء الجبهات المزعومة والنداءات المسمومة، مشددة على أن كل من يثبت تورطه فى الانتساب لتلك الجبهات مثل "جبهة علماء الأزهر" المزعومة أو "جبهة القرضاوى" المفتونة أو "اتحاد علماء المسلمين" المزعوم، سوف يكون مصيره الفصل الفورى من الجامعة.

وأكدت الجامعة، أن الإدارة لا تقبل بين صفوفها أى انتماءات تعمل ضد الوطن أو ضد الأزهر الشريف أو ضد وسطية الإسلام، وعلى كل من ثبت تورطه مع أى من تلك الجماعات، أن يعلن تبرؤه منها فورًا وإلا سوف يكون مصيره الفصل بعد التأكد من ثبوت ارتباطه بتلك الجبهات.

فتح باب التحويل بدءًا من 1 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر


كما أعلنت جامعة الأزهر عن فتح باب التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات المقيدين فى عام "2015/2016"، بدءًا من 1 سبتمبر المقبل، وحتى 1 أكتوبر.

وأوضح الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات صحفية، أنه يمكن للطلاب والطالبات التقدم لمكتب التنسيق بالنسبة للشهادة المعادلة بدءًا من يوم 23 أغسطس الجارى، ولمدة أسبوعين بالإدارة العامة لشئون التعليم.

وأضاف الهدهد، أنه تم فتح باب التقدم أيضاً للطلاب والطالبات المصريين لمكتب التنسيق بالنسبة للسنوات السابقة بداية من 23 أغسطس الجارى ولمدة أسبوعين بالإدارة العامة لشئون التعليم بأمانة طنطا وأمانة أسيوط، وذلك طبقاً للمنطقة الجغرافية الحاصل منها على الشهادة الثانوية.

وأعلنت الجامعة أيضاً عن فتح باب التقدم للطلاب والطالبات المصريين لمكتب التنسيق لعام 2015/2016 بالنسبة لإعادة القيد، بداية من 23 أغسطس الجارى ولمدة أسبوعين، وذلك بالكلية المستنفذ منها لمرات الرسوب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة