الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يختار وزيرا متطرفا سفيرا لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.. إسرائيل تخطط لإجبار الأطفال العرب على تعلم العبرية.. الأردن تتفاوض مع تل أبيب لمنعها إنشاء مطار على حدودها

السبت، 15 أغسطس 2015 12:28 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يختار وزيرا متطرفا سفيرا لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.. إسرائيل تخطط لإجبار الأطفال العرب على تعلم  العبرية.. الأردن تتفاوض مع تل أبيب لمنعها إنشاء مطار على حدودها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب – محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الأردن تتفاوض مع إسرائيل لمنعها إنشاء مطار على حدودها



قالت وزيرة النقل الأردنية لينا شبيب، إن الأردن يتفاوض مع إسرائيل بشأن عزم تل أبيب إنشاء مطار "تمناع" بجنوب وادى العربا على الحدود مع الأردن.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن الوزيرة الأردنية قولها، إن عمان تعمل على مسارين حالياً لإيجاد حل للقضية وهما الشكوى المقدمة إلى منظمة الطيران الدولى وكذلك المفاوضات التى تجرى بين الجانبين الأردنى والإسرائيلى بهذا الشأن.

ويعتبر الأردن أن إنشاء المطار الإسرائيلى قد يشكل خطرا على حركة الطيران الأردنية وأنه مخالف للقوانين والمواثيق الدولية.


يديعوت أحرونوت:نتانياهو يختار صاحب دعوة إبادة الأطفال الفلسطينيين كسفير لدى الأمم المتحدة



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اختار الليكود المتطرف وزير الشئون التكنولوجية والفضاء دانى دانون سفيرا لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.

اليوم السابع -8 -2015

وأضافت الصحيفة أنه تم تعيين "دانون" الذى عمل مسبقا كنائب لوزير الخارجية فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية حالة من التوتر، بالإضافة إلى تجميد مباحثات السلام مع الفلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة أن تعيين "دانون" قبل بانتقادات واسعة من قبل المعارضة فى إسرائيل، حيث قال زعيم المعسكر الصهيونى يتسحاق هرتصوج إن تعيين دانون دليل على السياسية الصغيرة لحكومة نتنياهو، موضحا أن تعيينه سيؤدى إلى عزلة دولية لإسرائيل.

ويعرف عن "دانون" أنه ذو مواقف متطرفة ضد العرب، حيث إنه كان يقود المتطرفين اليهود فى عمليات لاقتحام المسجد الأقصى، وكذلك دعا إلى إبادة الأطفال الفلسطينيين خلال حرب غزة الأخيرة فى يوليو 2014 .

موقع واللا:وزير التعليم الإسرائيلى يقدم اقتراحا بإجبار الأطفال العرب على تعلم العبرية بدلا من العربية



اليوم السابع -8 -2015

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى قدم اقتراحا بإجبار أطفال القطاع العربى فى إسرائيل على تعلم اللغة العبرية منذ رياض الأطفال وليس فى المرحلة الابتدائية كما هو متبع .

وأضاف الموقع أنه خلال السنوات القادمة ستكون مادة اللغة العبرية مادة إلزامية فى رياض الأطفال، موضحا أن الهدف من الاقتراح هو تمكن أطفال القطاع العربى الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية من اللغة العبرية.

وأشار الموقع إلى أن الأطفال العرب يجيدون العربية أكثر من العبرية، والهدف من الاقتراح هو إحداث العكس بحكم أنه جزء من المجتمع الإسرائيلى ليكون التواصل مع الإسرائيليين أكثر جدية.

وأوضح الموقع أن وزير التعليم قدم اقتراحا كذلك بزيادة ساعات تعلم اللغة العبرية للقطاع العربى فى المرحلة الابتدائية وما بعدها ـ لرفع كفاءات العرب فى هذه اللغة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة