تفاصيل طعن دفاع الإخوان على أحكام مرسى وقيادات الإخوان..الهيئة تستخدم توكيلا قديما للمعزول للطعن على إعدام وادى النطرون ومؤبد التخابر..والجماعة تؤيد إجراءات الدفاع..وشوقى السيد: اعتراف بشرعية المحاكمة

السبت، 15 أغسطس 2015 01:31 م
تفاصيل طعن دفاع الإخوان على أحكام مرسى وقيادات الإخوان..الهيئة تستخدم توكيلا قديما للمعزول للطعن على إعدام وادى النطرون ومؤبد التخابر..والجماعة تؤيد إجراءات الدفاع..وشوقى السيد: اعتراف بشرعية المحاكمة محمد مرسى
كتب ـ محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة الدفاع عن جماعة الإخوان، أنها استخدمت توكيلات قديمة للرئيس المعزول محمد مرسى للطعن فى الأحكام الصادرة ضده فى قضايا التخابر ووادى النطرون، بينما اعتبرت مصادر قانونية أن التقدم بطعن على الأحكام القضائية الصادرة ضد قيادات الإخوان يعد اعترافا بشرعية المحاكمة، بحسب تعبيرهم.

وأكد عبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان لـ"اليوم السابع"، أن عددا من قيادات الجماعة الصادر ضدهم أحكام فى قضايا وادى النطرون والتخابر أبدوا رغبتهم داخل السجن فى الطعن على الأحكام الصادرة ضدهم، وتولت هيئة الدفاع التقدم بالطعن، وأشار فى الوقت ذاته إلى أنه تم استخدام توكيلات قديمة لبعض المتهمين ومنهم الرئيس المعزول محمد مرسى فى الطعن على الأحكام.

وأوضح عبد المقصود أن الطعن على قضية التخابر استند إلى 111 سببا، وتم الاستناد إلى 69 سببا فى قضية وادى النطرون، حيث جاء الطعن فى 493 ورقة.

فيما قال محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، إن هيئة الدفاع كلفت كل من عبد المنعم عبد المقصود، وعلى كمال، بتولى أمر تقديم الطعن ضد أحكام قضيتى الهروب من سجن وادى النطرون، والتخابر مع حماس، موضحا أنه ليس الطعن الأول الذى يقدم ضد الأحكام الصادرة ضد محمد مرسى.

وأضاف الدماطى لـ"اليوم السابع" أن تقديم الطعن لا يتوقف على موافقة المتهم من عدمه، بل هو حق قانونى يتم استخدامه من قبل هيئة الدفاع .

وفى السياق ذاته، قال الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، إن تقديم هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان طعنا ضد أحكام الإعدام بقضيتى التخابر مع حماس والهروب من سجن وادى النطرون هو اعتراف رسمى من الجماعة بالمحاكمات التى تجرى ضدهم.

وأضاف السيد لـ"اليوم السابع"، أن المحاكمات التى جرت مع الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات الإخوان هى محاكمات طبيعية، ولا يمكن للإخوان ان تشكك فيها، موضحا أن زعم التنظيم وهيئة دفاعه أن مرسى ينبغى أن يحاكم أمام محكمة خاصة أمر غير صحيح، لأن مرسى لم يعد رئيسا، وهذا ما يجعله لا يحاكم أمام محكمة خاصة.

وأوضح السيد أن محاكمة مرسى تمت وفقا للقانون والدستور، وهيئة الدفاع استخدمت حقها فى تقديم الطعن ضد الأحكام التى صدرت ضد قيادات التنظيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة