كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بشن غارات مالم توقف دعايتها ضد بيونج يانج

السبت، 15 أغسطس 2015 06:47 م
كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بشن غارات مالم توقف دعايتها ضد بيونج يانج جيش كوريا الشمالية
بيونج يانج أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت كوريا الشمالية اليوم السبت أنها ستبدأ بإطلاق نيرانها بلا رحمة تجاه جارتها الجنوبية ما لم يوقف الجيش الجنوبى عملية البث الإذاعى المناهض لها على طول الحدود بين الدولتين .. والذى استأنفته سول منذ 10 من الشهر الحالى كرد على وقوع حادثة انفجار ألغام فى المنطقة الحدودية بين الكوريتين مما أدى إلى إصابة جنديين جنوبين بجروح خطيرة .

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن قيادة الجبهة القتالية للجيش الشعبى الكورى الشمالى طالبت فى " رسالة تحذير معلن " كوريا الجنوبية بوقف عملية البث الإذاعى المناهض لها عبر مكبرات الصوت مدعية بأن استئناف الحرب النفسية ضد الشمال يعتبر أعمالا تؤدى إلى حرب .

وطالب الجيش الكورى الشمالى "وقف الحرب النفسية على الفور ونزع جميع وسائل الحرب النفسية سواء كانت ثابتة أو متنقلة".

كما هدد سول بإصابة وسائل البث، متعهدا ببدء عملية عسكرية لإزالة الوسائل المتستخدمة للحرب النفسية ما لم يستجيب الجنوب لمطالبها .

وأكد الجيش الشمالى على إمكانية تصاعد حدة التوتر قائلا "على الجنوب لا ينسى أن عمليتنا العسكرية هى عملية إصابة الهدف بلا رحمة يمكن تتوسع إلى حرب".

وسبق أن أوقفت سول بث الإذاعة منذ يونيو من عام 2004 عندما توصلت الكوريتان إلى اتفاق على وقف البث، ولكنها استأنفته إثر تأكدها من تفجير كوريا الشمالية لسفينة حربية جنوبية تسمى "تشونآن" فى مارس من عام 2010 غير أن المسألة ظلت معلقة دون تنفيذها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة