محافظ الجيزة: صرفنا مقابل الإيجار الشهرى لـ111 شقة لأهالى عقارات إمبابة

السبت، 15 أغسطس 2015 01:02 م
محافظ الجيزة: صرفنا مقابل الإيجار الشهرى لـ111 شقة لأهالى عقارات إمبابة الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، إن المحافظة أنهت أزمة سكان عقارات إمبابة المتصدعة من انهيار أحد العقارات، مشيرا إلى أنه تم صرف 166 ألفا و500 جنيه مقابل الإيجار لـ111 وحدة سكنية تم إخلاؤها من إجمالى 121 وحدة سكنية بواقع 1500 جنيه لكل وحدة سكنية، تمثل قيمة الإيجار لمدة 3 أشهر.

وأضاف العادلى، خلال بيان أصدرته المحافظة، أن إجمالى العقارات التى قامت المحافظة بإخلائها بالمنطقة بلغت 20 عقارًا منها العقار المنهار رقم 37 شارع أبو رية.

وأكد الدكتور خالد زكريا أن مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة انتهت من صرف المساعدات التى قررتها وزيرة التضامن لأسر العقار المنهار بواقع 5000 جنيه لكل أسرة بخلاف مساعدات شهرية وبدلات معيشة لهذه الأسر.

وكشف العادلى أن شركة المقاولون العرب بدأت منذ أيام فى أعمال إصلاح العقارات المتصدعة وإعادتها إلى الحالة التى كانت عليها وفقاً لشهادات هندسية معتمدة، مشيراً إلى أنه لن يقبل بعودة السكان إلا بعد التأكد تماماً من الحالة الإنشائية للعقارات حرصاً على أرواح السكان والممتلكات الشخصية لهم.

من جانبه، قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة إنه تم استقبال الأسر المتضررة بمقر الحى، حيث تم صرف مقابل الإيجار لكل أسرة بـ 111 وحدة سكنية ويتبقى 10 أسر لم تأت لمقر الحى، مشيراً إلى أن مستحقات هذه الأسر جاهزة للصرف لهم فى أى وقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة