6 تمارين رياضية آمنة خلال فترة الحمل.. "جمدى قلبك"

الأحد، 16 أغسطس 2015 06:11 م
6 تمارين رياضية آمنة خلال فترة الحمل.. "جمدى قلبك" تمارين رياضة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخلط الكثيرات بين ضرورة عدم تعرض المرأة للإجهاد والضغط أثناء شهور الحمل، وبين ممارستها للرياضة والمواظبة عليها، فعلى عكس الاعتقاد الشائع، تساعد الرياضة الحامل كثيرًا فى التمتع بولادة سهلة وطبيعية.

وكشف موقع "magforwomen" للمرأة 6 أنواع من التمارين الرياضية الآمنة التى يمكن أن تمارسيها أثناء الحمل، بشرط أن تتوخى الحذر أثناء ممارستها:

• السباحة


السباحة هى وسيلة رائعة لممارسة الرياضة أثناء الحمل، وهى مفيدة جدًا فأثناء السباحة يخف وزنك كثيرًا عن الساقين والظهر، ويسهل عليك أن تعملى على جسمك كله من دون إجهاد نفسك، وخلال السباحة حاولى أن تقللى من استخدام ساقيك قدر الإمكان، وتذكرى أن السباحة هى الممارسة الأكثر أمانًا أثناء الحمل.

• المشى


حاولى أن تمشى بقدر الإمكان عندما تكونى حامل. لا تمشى بسرعة كبيرة ولا تتعرقى كثيرًا، فالهدف هنا هو أن تمارسى بعض التمارين الرياضية وليس فقدان الوزن، وتذكرى أن التمشية يجب أن تدفعك للتهدئة ولا تسبب لكِ الإجهاد.

• التنس وكرة المضرب


هذه الألعاب جيدة أثناء الحمل، لكن لا تلعبيها فى وضع تنافسى، وتذكرى أنك حامل فلا يجب أن تخاطرى بالكثير من الحركات المفاجئة ولكن حافظى على اللعب ببطء وعلى حركة سهلة فى جميع أنحاء المكان.

• اليوجا


لا يمكنك أن تفعلى كل حركات اليوجا ولكن يمكن أن تتبعى نصائح مدرب اليوجا الذى سيدلك على الأوضاع والتمارين التى من شأنها أن تسبب عدم ارتياح الجنين، وتذكرى أن اليوجا مفيدة جدًا فى تخليصك من الضغوط العصبية وتهدئتك.

• ركوب الدراجات الثابتة


ركوب الدراجات بشكل عام مفيد للحمل، ولكن ركوب الدراجات الثابتة يجنبك التعرض لمخاطر غير متوقعة على الطريق، كما أنه يجنبك الأصوات والحركة فى الشارع التى يمكن أن تكون مرهقة بشكل مضاعف عندما تكونى حاملاً.

• الركض


يمكنك ممارسة رياضة الجرى بشكل معتدل أثناء الحمل، فقط لا تهرولى على الأسطح الصلبة ولكن حاولى الركض بشكل بطىء فى الحديقة أو على الشاطئ وتذكرى أنه لا يجب أن تجعلى الجنين يشعر بالكثير من الاهتزازات لذا اختارى سطحًا ناعمًا للركض فوقه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة