اتحاد المصريين فى الخارج يقاطع المؤتمر السنوى بالأقصر بسبب "القوى العاملة".. ريان: نقاطع حفاظا على "كرامتنا".. والوزارة ترد: من حقه أن يقاطع ولكن الوفود ستشارك وبدأت فى الوصول

الأحد، 16 أغسطس 2015 01:23 م
اتحاد المصريين فى الخارج يقاطع المؤتمر السنوى بالأقصر بسبب "القوى العاملة".. ريان: نقاطع حفاظا على "كرامتنا".. والوزارة ترد: من حقه أن يقاطع ولكن الوفود ستشارك وبدأت فى الوصول المهندس محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات قليلة من بدء المؤتمر التاسع للمصريين فى الخارج فى محافظة الأقصر، نشب خلاف بين الاتحاد العام للمصريين فى الخارج من جهة، ووزارة القوى العاملة والهجرة من جهة أخرى، بسبب تنظيم المؤتمر ومكانه إذ تقدم الاتحاد لرئيس الوزراء بفكرة التنظيم فى القاهرة لارتفاع درجات الحرارة، بينما اقترحت وزيرة القوى العاملة والهجرة أن يكون فى الأقصر لتنشيط السياحة.

خلاف بين الاتحاد العام للمصريين بالخارج ووزارة القوى العاملة والهجرة بسبب تنظيم المؤتمر


أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد العام للمصريين فى الخارج عن مقاطعة المؤتمر التاسع بالأقصر، بسبب تجاهل وزارة القوى العاملة والهجرة لدور الاتحاد فى تنظيم المؤتمر ومطالبتها له على أن يكون مجرد راعٍ إعلانى مقابل 30 ألف جنيه وليس مشاركًا.

وقال المهندس محمد ريان، نائب رئيس الاتحاد العام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "إننا قمنا اليوم بالاتصال هاتفيًا بإيمان زكريا، رئيس قطاع الهجرة فى الوزارة، ثم الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، وأكدتا على أن مشاركة الاتحاد ستكون برعاية مالية لتكاليف المؤتمر وليس كجهة منظمة وصاحبة اقتراح عقد المؤتمر لكن الوزيرة غيرت مكانه من القاهرة فى ظل الظروف الجوية لتعقده فى الأقصر".

وأضاف محمد ريان أنه: "بناءً على ذلك فقد قررنا عدم المشاركة فى المؤتمر حفاظًا على كرامتنا خاصة وأننا نحظى باحترام محلى ودولى". وتابع المهندس محمد ريان، أن: "المؤتمر الدولى التاسع للمصريين فى الخارج هو حق أصيل للاتحاد العام للمصريين فى الخارج الذى أوصت به الجمعية العمومية العادية للاتحاد العام للمصريين فى الخارج فى أغسطس الماضى ويأتى تزامنًا معها حيث تعقد غدًا السبت بمقر الاتحاد العام للمصريين بالخارج، وقد جرت العادة على عقده بالقاهرة تزامنًا مع الجمعية العمومية للاتحاد لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أبناء مصر فى الخارج أعضاء الاتحاد لحضور المؤتمر، وقد شهدت مؤتمرات الاتحاد دائمًا حضورًا مكثفًا ودعمًا حكوميًا كبيرًا ، ولذا بادر الاتحاد بمخاطبة رئيس الوزراء وحصل على موافقته على عقد المؤتمر بالقاهرة، وتكليف وزارة الهجرة بالتواصل مع الاتحاد والتنسيق، ولكن فوجئنا بقرار الوزيرة ناهد العشرى بعقد المؤتمر بالأقصر بحجة تنشيط السياحة ووجود توجيهات عليا بهذا، رغم أن الأقصر استضافت مؤتمرًا للمصريين فى الخارج فى الشهر الماضى وإطلاق مبادرة (ادخلوها آمنين)".

الاتحاد العام للمصريين فى الخارج يقاطع المؤتمر التاسع بالأقصر


وقال المهندس محمد ريان، نائب رئيس الاتحاد العام: "إننى أبديت- أنا شخصيا وزملاء لى- اعتراضى ولكن بعد مفاوضات وأمام الإصرار من جانب وزيرة الهجرة وإعلانها أن معالى رئيس الوزراء سيحضر مؤتمر الأقصر مع عدد من الوزراء رضخنا لعقده بالأقصر تحقيقًا لوحدة الصف ولم الشمل ما دام هذا سيحقق الصالح العام.

وتابع المهندس محمد ريان، نائب رئيس الاتحاد العام، قائلا: "لا زلت أؤمن أنه لا الزمن ولا الظروف المناخية القاسية وارتفاع درجات الحرارة القاسية مناسبة لعقده فى الأقصر، كما أن الوقت ليس وقتًا للسياحة فالموسم السياحى كما هو معروف يبدأ مع الشتاء، ومن الممكن عقد مؤتمر بالأقصر فى ديسمبر أو يناير مع أعياد الكريسماس وإجازة نصف العام".

من جانبها، ردت وزارة القوى العاملة والهجرة، أنه من حق الاتحاد العام للمصريين فى الخارج عدم المشاركة، خاصة أن الوزارة أبلغت كل الجاليات بالخارج بشكل رسمى وبالفعل بدأت بالتوافد على محافظة الأقصر رغم ارتفاع درجة الحرارة إلا أنهم يرون أهمية المشاركة فى دعم التواصل بين الأبناء والوطن الأم ودعم السياحة فى الأقصر، ولذلك توافدوا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبلغاريا وألمانيا وأستراليا والنمسا والسعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة والكويت واليونان وهولندا وإسبانيا.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة