الراديو العبرى: "حماس" توافق على هدنة طويلة مع إسرائيل لمدة 8 سنوات

الأحد، 16 أغسطس 2015 05:38 م
الراديو العبرى: "حماس" توافق على هدنة طويلة مع إسرائيل لمدة 8 سنوات عناصر حركة حماس فى قطاع غزة - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر رفيعة المستوى بحركة "حماس" بقطاع غزة، اليوم الأحد، أن معظم أعضاء مجلس شورى الحركة وافق خلال اجتماع فى غزة أول أمس الجمعة، على طرح موفد الرباعية الدولية السابق تونى بلير بشان تهدئة طويلة مع إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، عن المصادر الفلسطينية بحركة حماس قولها، إن الطرح يشير إلى موافقة إسرائيل على إنشاء ممر مائى بين قطاع غزة وجزيرة قبرص تحت رقابة إسرائيلية.

وأوضحت المصادر أنه بموجب الاتفاق ستوافق إسرائيل على رفع الحصار عن القطاع بالكامل والسماح لآلاف العمال من غزة بدخول إسرائيل مقابل أن توقف "حماس" حفر الأنفاق على حدودها وتمنع إطلاق الصواريخ باتجاه أراضيها وتقبل بتهدئة لمدة 8 سنوات على الأقل.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن موضوع التهدئة كان مدار بحث خلال لقاء عقده قادة حركتى حماس والجهاد الإسلامى فى قطاع غزة عصر اليوم.

وكان قد كشف القيادى بحركة "حماس" أحمد يوسف، فى وقت سابق صباح اليوم، أن الاتصالات غير المباشرة بين الحركة وإسرائيل حول تهدئة طويلة الأمد فى قطاع غزة قد قطعت شوطًا طويلًا إلى الأمام، معتبرًا أنه سيتسنى قريبًا الإعلان عن تطور جديد خاص بالأمر.

وفى السياق نفسه، قال مستشار رئيس الوزراء التركى ياسين أقطاى، إن غزة تتجه نحو اتفاق شامل فى قضية رفع الحصار وفتح المعابر والتوصل إلى تهدئة مع إسرائيل.


موضوعات متعلقة..


حماس تؤكد: تقدم كبير فى المفاوضات مع إسرائيل لهدنة طويلة الأمد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة