محلب: إقرار قانون الخدمة المدنية بات ضرورة ملحة ولم يعد رفاهية

الأحد، 16 أغسطس 2015 07:09 م
محلب: إقرار قانون الخدمة المدنية بات ضرورة ملحة ولم يعد رفاهية المهندس إبراهيم محلب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن إقرار قانون الخدمة المدنية بات ضرورة ملحة ولم يعد رفاهية، مضيفاً أنه لم يعد يجب أن يتساوى من يعمل ومن لا يعمل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، على فضائية "صدى البلد"، أن قانون الخدمة المدنية هدفه رضا المواطن الذى يئن ويشكو من أداء الحكومة، مشيراً إلى أنه لا بد من فتح ملف الإصلاح الإدارى، وهذه الحكومة التى لها أول نظرات جديدة، منها وزارة الإصلاح الإدارى، والتعليم الفنى، والعشوائيات، والسكان، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح محلب، أنه لن يُخصم مليما واحدا من أى موظف بسبب قانون الخدمة المدنية، وأنه من المفترض أن الموظف يطالب بالإصلاح الإدارى، فقانون الخدمة المدنية فرصة لأى موظف أن يعمل أكثر ويحصل على أجر أعلى، مضيفاً أن قانون الخدمة المدنية يهدف لتحقيق الإصلاح الإدارى ويلبى طلب المواطن فى القضاء على البيروقراطية.

وأشار محلب إلى أن قانون الخدمة المدنية يضمن أن يكون الأجر الأساسى 75%، من الأجر الشامل للموظف بعد أن كان 18% فقط، موضحاً أن الأجر سيصبح مرتبطاً بالإنتاج وسيطبق ذلك على العلاوات والبدلات.

ولفت محلب إلى أنه لا مساس بالأوضاع الوظيفية الحالية ولن يضار أى موظف من قانون الخدمة المدنية، موضحاً أنه سيكون هناك حوافز لإثابة المجيدين والمتميزين فى عملهم.

وذكر محلب أن المرتبات فى 2010 كانت 70 مليار جنيه، والآن أصبحت 214 مليار جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة