للحد من وفيات حديثى الولادة..

مستشفى دمياط العام ينظم يومًا علميًا لتدريب أطباء الأطفال

الأحد، 16 أغسطس 2015 06:56 م
مستشفى دمياط العام ينظم يومًا علميًا لتدريب أطباء الأطفال مستشفى دمياط العام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أقامت مستشفى دمياط العام يومًا علميًا اليوم بدمياط بالتعاون مع اتحاد أطباء أطفال مصر لتدريب أطباء الأطفال على مهارات طب الأطفال حديثى الولادة.

وقالت الدكتورة عبلة الألفى، أستاذ طب الأطفال الممثل الإقليمى للكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال بالشرق الأوسط والمدير التنفيذى لمشروع حلمنا ورئيس الاتحاد، إن اتحاد أطباء أطفال مصر تم تكوينه لكى تتضافر الجهود لدعم صحة الطفل المصرى وتوفير خدمة طبية فائقة وميسرة ومتوافرة لجميع الأطفال المصريين بدون أجر دون النظر للتوزيع الجغرافى أو المستوى الاجتماعى من خلال رفع كفاءة الأطفال والتدريب المبنى على الكفاءة وتحفيز الشعور الإيجابى للأطباء وشعورهم بدورهم تجاه الأطفال.

وأشارت إلى أن المحافظ رحب بالمشروع ووعد أن تكون دمياط من أوائل المحافظات التى تدعم مشروع حلمنا وتطوير خدمات طب الأطفال فيها.

وأكدت أنه تم تدريب حوالى 150 طبيبًا أطفال خلال اليوم العلمى ضمن أنشطة مشروع حلما بهدف الوصول إلى الناس فى المحافظات ورفع كفاءة الأطباء العاملين فى مجال طب حديثى الولادة من أجل خفض الوفيات والإعاقة موضحة أنه تمت مناقشة بعض الأمراض المتعلقة بالأطفال حديثى الولادة وكيفية رعايتهم بعد أجراء عمليات جراحية.

جدير بالذكر أن الدكتورة عبلة قامت بزيارة حضانات الأطفال بمستشفى دمياط العام وأثنت على مستوى الأداء والخدمة المميزة ومكافحة العدوى وحرصهم على دعم الرضاعة الطبيعية بالمستشفى من خلال توعية الأمهات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة