ارتفاع الدولار مع انحسار المخاوف فى الأسواق بشأن اليوان

الإثنين، 17 أغسطس 2015 04:59 م
ارتفاع الدولار مع انحسار المخاوف فى الأسواق بشأن اليوان تعاملات بالدولار الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الدولار اليوم، الاثنين، أمام سلة من العملات لليوم الثالث على التوالى بعد انحسار المخاوف من نشوب "حرب عملات" بقيادة الصين وتحول تركيز المتعاملين إلى احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وكان مؤشر الدولار قد بلغ أدنى مستوى له في شهر الأسبوع الماضى بعد أن أدى القرار المفاجئ الذى اتخذه بنك الشعب الصينى "البنك المركزى" بتخفيض قيمة اليوان إلى تقليص التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" أسعار الفائدة فى سبتمبر.

لكن بعد أن حدد المركزى الصينى سعر اليوان عند ما يزيد قليلا على سعر قطع العملة يوم الجمعة لتنحسر المخاوف من نية بكين خفض قيمة اليوان بشكل أكبر حولت الأسواق تركيزها مجددًا إلى تفاوت السياسات النقدية بين الاقتصاديات المتقدمة الكبرى فى العالم.

وارتفع الدولار أمام اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.1075 دولار لليورو، ومن المتوقع أن تظل العملة الموحدة ضعيفة مع استمرار البنك المركزى الأوروبى فى برنامج شراء الأصول البالغة قيمته تريليون يورو، وارتفع مؤشر الدولار نحو 0.3 بالمئة إلى 96.833.

وبعد صدور بيانات أظهرت انكماش اقتصاد اليابان في الربع الثانى من العام ارتفع الدولار أمام الين اليابانى 0.2 بالمئة إلى 124.53 ين.

وارتفع الجنيه الأسترلينى 0.4 بالمئة أمام اليورو مدفوعًا بتصريحات قوية من كريستين فوربس عضوة لجنة السياسات النقدية فى بنك إنجلترا المركزى عززت التكهنات برفع أسعار الفائدة فى بريطانيا خلال الأشهر المقبلة.

وارتفع الأسترلينى أمام اليورو إلى 70.74 بنسا لليورو بعد أن بلغ أعلى مستوى له في نحو أسبوع عند 70.645 بنسا. واستقر سعر الأسترلينى أمام الدولار عند 1.5650 دولار بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى له فى أسبوعين عند 1.5690 دولار فى التعاملات الأوروبية الصباحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة