"الإسكان" تدرس رفع مقدم حجز "المليون وحدة" لـ10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف

الإثنين، 17 أغسطس 2015 05:05 ص
"الإسكان" تدرس رفع مقدم حجز "المليون وحدة" لـ10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف وزارة الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن وزارة الإسكان تدرس حاليا إجراء بعض التعديلات على قانون الإسكان الاجتماعى من بينها تعديل شرط مقدم الحجز لوحدات مشروع المليون وحدة سكنية بحيث يكون مقدم الحجز 10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه.

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الهدف من إجراء هذه التعديلات، هو أن الكثير من المواطنين يجدون صعوبة فى تدبير مبلغ مقدم الحجز، الذى يحدده بنك التعمير والإسكان، مما يتسبب فى تأخير تسليم الوحدات السكنية لهم.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أن هذه التعديلات تعطى الفرصة للمواطنين الجادين فى التقدم لحجز الوحدات السكنية فهناك البعض يقوم بسحب مبلغ الـ5 آلاف جنيه بعد فوزه بالوحدة السكنية نتيجة لتعثره فى جمع المبلغ المتبقى، هذا بالإضافة إلى أن مشروع إسكان مبارك كان ينص على سداد مبلغ 5 آلاف جنيه كمقدم حجز رغم أن المشروع مر عليه أكثر من 10 سنوات.

وأشارت إلى أن من بين التعديلات التى تدرسها الوزارة هى إجراء تيسيرات فى شرط التأمينات الاجتماعية، التى ينص عليها قانون الإسكان الاجتماعى للتقدم لحجز الوحدات السكنية، والتى تقف عائقا أمام الكثير من الشباب فى التقدم لحجز الوحدات نتيجة لأنهم غير مؤمن عليهم.


موضوعات متعلقة :
غدا.. محلب ووزير الإسكان يتفقدان مشروعات المياه والمليون وحدة بالأقصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة