التوك شو: محلب معلقًا على منح إجازات بسبب حرارة الجو: "إحنا عايزين نشتغل".. وزير البيئة: 30 ألف طن حجم المخلفات الزراعية.. محافظة القاهرة: 2000 مواطن بـ"مثلث ماسبيرو" فوضوا الحكومة لتطوير منطقتهم

الإثنين، 17 أغسطس 2015 04:19 ص
التوك شو: محلب معلقًا على منح إجازات بسبب حرارة الجو: "إحنا عايزين نشتغل".. وزير البيئة: 30 ألف طن حجم المخلفات الزراعية.. محافظة القاهرة: 2000 مواطن بـ"مثلث ماسبيرو" فوضوا الحكومة لتطوير منطقتهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ضيفاً مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، على فضائية "صدى البلد".



رئيس اتحاد عمال مصر: غير راضٍ عن أداء العمال فى مصر بنسبة 50%


متابعة محمد شرقاوى


قال جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه غير راض عن أداء العمال فى مصر بنسبة 50%، مطالبًا بتغير قانون 47 لأنه منذ 20 عامًا ولا يعطى الحقوق الكاملة للعمال، ولابد من عرض قانون الخدمة المدنية على المجتمع المدنى والقيادات العمالية لمنع حدوث بلبلة بشأنه.

وأضاف جبالى المراغى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه يؤيد قانون الخدمة المدنية لمحاسبة الموظفين المقصرين فى المؤسسات الحكومية فى الدولة، مؤكدا أنه لابد أن يتم شرح مواد قانون الخدمة المدنية للعمال والموظفين فى الدولة حتى لا تحدث بلبلة.

أحمد موسى بـ"على مسئوليتى": الرئيس صدق على قانون مكافحة الإرهاب


قال الإعلامى أحمد موسى، فى خبر عاجل عبر برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر منذ قليل، قانون مكافحة الإرهاب، والذى يبدأ العمل به من تاريخه.



وزير البيئة: 30 ألف طن حجم المخلفات الزراعية.. وبرنامج قومى للحد من التلوث


متابعة محسن البديوى


أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن حجم المخلفات الزراعية 30 ألف طن سنوياً، ناتجة من القطن والقصب والأرز وغيرها، موضحاً أن هناك برنامجًا قوميًا للحد من التلوث الناتج من حرق المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها.

وأوضح الوزير، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن السحابة السوداء ناتجة عن تلوث الهواء فوق القاهرة الكبرى، بجانب التغييرات المناخية وسكون الهواء، وارتفاع نسبة التلوث الناتج عن حرق المخلفات الزراعية، كحرق الأرز.

وأشار إلى أن الوزارة تعاقدت مع الصندوق الاجتماعى لمشروع تشكيل متعهدى جمع المخلفات الزراعية وقش الأرز، وتم توقيع بروتوكول مع صندوق الضمان الاجتماعى لتمويل متعهدى جمع المخلفات الزراعية لمدة 5 سنوات، مؤكداً أن الشرقية أكبر محافظة ستستفيد من مشروع جمع المخلفات الزراعية بدلاً من حرقها.

وذكر، أن برنامج المزارع الصغير يهدف لمساعدة الفلاح على التخلص من المخلفات الزراعية وقش الأرز بدون حرقها، لافتاً إلى أنه تم رصد 24 مصنعًا كبيرًا تقوم بصرف المخلفات الصناعية فى نهر النيل، وأغلبها يقوم بتوفيق أوضاعه ومنع أسباب التلوث.

محافظة القاهرة: 2000 مواطن بـ"مثلث ماسبيرو" فوضوا الحكومة لتطوير منطقتهم


أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أنه عقد أكثر من جلسة مع أهالى مثلث ماسبيرو، وحصل على وثيقة بتوقيع ألفين من الأهالى يفوضون الحكومة بتطوير المنطقة بالنيابة عنهم.

وقال السعيد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن المحافظة تراعى الطبيعة السكانية لمثلث ماسبيرو، وتهالك المبانى بها خطتنا لتطوير المنطقة، مطالباً أهالى مثلث ماسبيرو تقديم ما يثبت من مستندات، من ملاك أو مستأجرى المنطقة.

وأوضح محافظ القاهرة، أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو يراعى أن يكون الإنفاق ذاتيًا، ولا يمثل عبئًا على خزانة الدولة، مضيفاً "سنقوم بنقل سكان منطقة بطن البقرة لحين الانتهاء من تطويرها".

نظرة


محلب معلقاً على منح إجازات بسبب حرارة الجو :"إحنا عايزين نشتغل"


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إنه لم يكن يقصد أبداً تعطيل عمل الصحافة فى المادة 33 من قانون الإرهاب، مضيفاً: أن هناك حوارًا مجتمعيًا بشأن قانون التشريعات الإعلامية والصحفية.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، على فضائية "صدى البلد"، أن قانون التشريعات الإعلامية سيخرج بما يليق بمصر والإعلام المصرى، مستطرداً: "عمرى ما زعلت من الصحفيين، ودائماً أحترم الآراء".

وعلق على المطالبات بمنح إجازات للموظفين بسبب حرارة الجو، قائلاً: "إحنا عايزين نشتغل، عشان نبنى بلدنا، لأن البلد لن تبنى إلا بالعمل".

محلب: من الصعب تحديد أعداد المحبوسين لأنها متغيرة باستمرار


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا أحد فوق المساءلة، مشيرًا إلى أنه يحاول أن يرفع من مستويات غرف الحبس، ويسعى لإنشاء قسم نموذجى به كل المعايير الدولية، وأن أعداد المحبوسين متغيرة باستمرار ويصعب تحديد رقم معين فيها.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، على فضائية "صدى البلد"، أن أى أحد يتقدم بشكوى لمجلس الوزراء يتم مراجعتها، لافتًا إلى أغلب الشكاوى طلبات وظائف.

وأشار محلب، إلى أنه عندما زار قسم شرطة دار السلام، وجده منضبطًا وشعر بارتياح حينما لمس ارتفاعًا فى الروح المعنوية للضباط والجنود المتواجدين، مؤكدًا أنه على تواصل دائم مع وزير الداخلية، ومصرون على استعادة الشرطة مكانتها.

وأوضح محلب، أنه يسعى لتكرار إنجاز الكهرباء فى ملف النظافة بالتعاون مع المواطنين، مطالبًا جميع القيادات الإدارية بالنزول إلى الشارع والتعامل مع المواطنين مباشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة