"التيار الديمقراطى" يتجه لترك حرية المشاركة فى الانتخابات لأحزابه.. ويعلن تمسكه بدعم قوائم عبد الجليل مصطفى سواء شاركوا فى الانتخابات أو قاطعوها.. والتحالف يجهز لمناقشة ميزانية الدولة الأحد المقبل

الإثنين، 17 أغسطس 2015 06:00 ص
"التيار الديمقراطى" يتجه لترك حرية المشاركة فى الانتخابات لأحزابه.. ويعلن تمسكه بدعم قوائم عبد الجليل مصطفى سواء شاركوا فى الانتخابات أو قاطعوها..  والتحالف يجهز لمناقشة ميزانية الدولة الأحد المقبل د. أحمد البرعى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر التيار الديمقراطى، اجتماع مجلسه الرئاسى القادم لحسم خطة التعامل مع الانتخابات البرلمانية المرتقبة، حيث يتجه التيار إلى ترك الحرية لأحزابه بشأن المشاركة فى الانتخابات على المقاعد الفردية أو القوائم حال تباين وجهات نظر القواعد لكل حزب من أحزاب التيار، ويتمسك التيار بدعم قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى سواء شارك فى الانتخابات البرلمانية أو لم يشارك.


اتصالات مستمرة بين التحالف وبين الدكتور عبد الجليل مصطفى



من جانبه قال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن السابق وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن هناك اتصالات مستمرة بين التحالف وبين الدكتور عبد الجليل مصطفى بشأن الانتخابات البرلمانية القادمة، والقوائم الانتخابية التى يجهزها عبد الجليل مصطفى.

وأضاف البرعى لـ "اليوم السابع"، أن قرار التيار الديمقراطى بشأن الانتخابات البرلمانية سيكون بشكل جماعى من خلال لجنة انتخابات تسعى فى الوقت الراهن، للتنسيق بين كيانات التحالف المختلفة وتعرض نتائج مشاوراتها على المجلس الرئاسى للتحالف.

بدوره قال خالد داود، المتحدث الرسمى لحزب الدستور، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن موقف أحزاب التيار الديمقراطى سيكون من خلال اتخاذ كل حزب ما يناسبه فى ضوء توصية التيار بالمشاركة فى الانتخابات والتنافس على المقاعد الفردية.


وأضاف داود لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يخص بالقوائم الانتخابية الأربعة تبقى قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى هى الأقرب للتيار سواء شاركت أحزاب التيار أم لم تشارك فى القوائم الانتخابية، لافتا إلى أن دعمها للقائمة يحدد من خلال كل حزب.

التيار يحسم موقفه من الانتخابات الاجتماع المقبل



من ناحيته قال المهندس حمدى السطوحى، رئيس حزب العدل وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التيار يحسم موقفه من الانتخابات البرلمانية خلال الاجتماع المقبل بعدما طالب التحالف أحزابه باستطلاع آرائهم وعرضها على المجلس الرئاسى.

وأضاف السطوحى لـ"اليوم السابع" أنه حال تباين مواقف أحزاب وكيانات التيار الديمقراطى فسيترك الحرية لأعضائه لحسم الموقف الانتخابى للأحزاب، بما يتوافق مع قواعد كل حزب وكيان من كيانات التيار الديمقراطى، لافتا إلى أن الساعات القليلة القادمة ستحدد موعد المجلس الرئاسى المقبل للتحالف.

فى سياق متصل يجهز التيار الديمقراطى لصالون سياسى لتعويض غياب البرلمان فى مناقشة الموازنة العامة للدولة من خلال عدد من الخبراء الاقتصاديين، المقرر دعوتهم إلى جانب كل قيادات المجلس الرئاسى للتحالف الأحد المقبل بمقر حزب الكرامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة