الثروة المعدنية: جارى إعداد استيضاحات المحافظات الخاصة بقانون التعدين

الإثنين، 17 أغسطس 2015 02:42 م
الثروة المعدنية: جارى إعداد استيضاحات المحافظات الخاصة بقانون التعدين عمر طعيمة رئيس مجلس ادارة هيئة الثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيولوجى عمر طعيمة رئيس مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية، أن هناك اجتماعات مستمرة حاليا مع المحافظات حيث انها تراسل الهيئة للاستيضاح بعد صدور القانون واللائحة.

وأضاف رئيس مجلس ادارة هيئة الثروة المعدنية لـ"اليوم السابع"، أنه جارى حاليا إعداد هذه الاستيضاحات لافتا إلى أن تم بالفعل بعض المكاتبات من الهيئة للمحافظات ردا على مراسلاتهم حتى يتثنى لهم العمل فى المحاجر.

وكان رئيس هيئة الثروة المعدنية، كشف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم اعتماد اللجان التى ستقوم بتنفيذ أعمال إعداد نماذج وعقود جديد حسب نصوص اللائحة، وفقا للاشتراطات الجديدة للقانون واللائحة من قبل المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، إضافة إلى أنه كانت هناك لجنة مشكلة بالقرار الوزارة رقم 328 لسنة 2015 والممثلة من قيادات الهيئة والقيادات القانونيه فى الوزارة بدارسة الموضوعات، وبالفعل تم خلال اجتماع مجلس الإدارة مناقشة 13 طلب تجديد ترخيص بحث و13 طلب عقد استغلال.

وأكد رئيس هيئة الثروة المعدنية أن اللجنة وافقت على 25 طلبا من واقع الـ26 وتم عرضها على مجلس إدارة الهيئة المنعقد فى 3 أغسطس ورفعت للعرض على المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، وجارى اعتمادها من الوزير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة