النيابة الإدارية: 10 نماذج للفساد بقطاع التعليم تستوجب محاسبة مرتكبيها

الإثنين، 17 أغسطس 2015 11:33 ص
النيابة الإدارية: 10 نماذج للفساد بقطاع التعليم تستوجب محاسبة مرتكبيها المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمى باسم النيابة الإدارية، إن الهيئة انتهت من إعداد التقرير السنوى حول مخالفات قطاع التعليم خلال عام 2014، الذى تضمن تحليلا إحصائيا لصور ونماذج أوجه الخلل والقصور فيه، وكشف عن 10 نماذج للفساد تستوجب محاسبة مرتكبيها.

وأوضح "سمير" - فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" - أن التقرير أعده كل من المستشار الدكتور محمود إبراهيم، والمستشار سعد خليل، عضوى المكتب الفنى لرئيس هيئة النيابة الإدارية، لتسليمه إلى رئاسة الجمهورية للاطلاع واتخاذ اللازم.

وكشف المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن التقرير رصد أبرز 10 أنواع من المخالفات الخاصة بقطاع التعليم، وهى صرف المكافآت والحوافز دون وجه حق والازدواج فى صرفها، ومخالفات المتعلقة بتأليف الكتب المدرسية ومناهج التعليم، وتلقى تبرعات أو رسوم بالمخالفة للتعليمات.

وتسريب الامتحانات، والتلاعب فى أوراق الإجابات، والتعاقد مع العديد من المدرسين بالمدارس دون وجه حق، وسرقة العديد من المدارس ومحتوياتها، وزيادة جرائم التحرش والانتهاك الجسدى بالطالبات، ومخالفات القبول بالمدارس التجريبية دون استيفاء شروط القبول، العنف الجسدى واللفظى ضد الطالبات والطلبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة