بالفيديو.. 5 خطوات تقود برشلونة لتحقيق المعجزة أمام بلباو فى السوبر الإسبانى بـ"كامب نو".. العودة إلى الحرس القديم فى الدفاع أهم خطوة.. وتكرار سحر ميسى أمام إشبيلية الأبرز

الإثنين، 17 أغسطس 2015 05:42 م
بالفيديو.. 5 خطوات تقود برشلونة لتحقيق المعجزة أمام بلباو فى السوبر الإسبانى بـ"كامب نو".. العودة إلى الحرس القديم فى الدفاع أهم خطوة.. وتكرار سحر ميسى أمام إشبيلية الأبرز فريق برشلونة
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عشاق برشلونة نحو ملعب "كامب نو" مساء اليوم، لمتابعة مباراة العملاق الكتالونى مع أتليتك بلباو بإياب السوبر الإسبانى، بعدما أصبحت المباراة أشبه بالمهمة المستحيلة عقب خسارة بطل الثلاثية برباعية نظيفة فى "سان ماميس".

ويتطلع برشلونة لتحقيق المستحيل أمام بلباو لتسجيل 5 أهداف والتتويج بالسوبر المحلى بعد أسبوع من خطف السوبر الأوروبى من إشبيلية.. ونستعرض خلال السطور التالية 5 عوامل تقرب برشلونة من الظفر باللقب..

الضغط المبكر


يحتاج فريق برشلونة بمباراة الليلة أمام بلباو إلى الضغط المبكر على الفريق الباسكى واستغلال عامل الجمهور الكبير بملعبه "كامب نو" لإرباك حسابات زملاء المهاجم المخضرم أريتز أدوريز، صاحب الهاتريك بمباراة الذهاب وتسجيل الأهداف مبكرا، لتقليص فارق الـ4 أهداف.


الدفاع بجيرارد بيكيه بجوار ماسكيرانو


فاجأ لويس إنريكى، المدير الفنى لفريق برشلونة الجميع بمباراة الذهاب أمام بلباو باللعب الثنائى مارك بارترا بجوار البلجيكى توماس فيرمايلن بقلب دفاع الفريق الكتالونى، اللذين لم يقدما المستوى المطلوب منهما بسبب قلة مشاركتهما بالفترة الماضية على خلاف مباريات والاعتماد بدلا منهما على بيكيه وماسيكرانو.

ويجب على إنريكى اللعب بالثنائى جيرارد بيكيه وماسكيرانو بقلب الدفاع على أن يكون دانى ألفيس ظهيرا أيمن وجيريمى ماثيو، على الرواق الأيسر.


انتظار ارتكاب الأخطاء من بلباو من أجل الركلات الحرة


سجل ليونيل ميسى أجمل هدفين من ركلات حرة فى تاريخه أمام إشبيليه بالسوبر الأوروبى الذى توج بلقبه النادى الكتالونى بنتيجة 5-4، ويحتاج البلوجرانا بمباراة الليلة إلى قدرات البرغوث الفنية وباقى لاعبى البلوجرانا فى الحصول على أكبر عدد من الأخطاء خارج منطقة جزاء الفريق الباسكى ليكون الدور على ليو أن يضعها فى الشباك.


الاعتماد على رافينا وميسى وسواريز


قرر لويس إنريكى اللعب ببيدرو بجوار ميسى وسواريز فى خط هجوم البارسا أمام بلباو، ولكن بيدرو خارج نطاق الخدمة، لرغبته فى الرحيل عن البلوجرانا بالصيف الحالى، ولم ينسجم على الرغم من هدفه بمباراة السوبر الأوروبى أمام إشبيليه وفشل البارسا فى التسديد نحو مرمى بلباو أى تسديدة طيلة أحداث الشوط الأول.

ويعد قوة البارسا فى الدفع برافينيا ليلعب بجانب ميسى وسواريز على أن يكون الثلاثى إيفان راكيتيتس وإنييستا وبوسكيتس من خلفهم سوف يساعد البارسا على عبور بلباو والتتويج بلقب السوبر الإسبانى.

تقليل المساحات


ترك البارسا مساحات كبيرة للاعبى بلباو بمباراة الذهاب الذين نجحوا فى استغلالهم خاصة خلف الظهيرين الفيس وماثيو وأدت إلى خسارة الفريق ويجب تفادى تكرار ذلك الليلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة