أكرم القصاص - علا الشافعي

كريم عبد السلام

تجار الدماء فى رابعة

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:01 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى هذه الأيام تروج كتابات المظلومية المزيفة عن ضحايا الإخوان فى رابعة والنهضة، التى لا يمكن فصلها عن الحملة المأجورة التى تمولها قطر فى عدد من الصحف الغربية لتشويه النظام المصرى فى عمل عدائى واضح يقتضى الرد عليه وبقوة.

كتابات المظلمومية الإخوانية ومثلها المساحات الإعلانية المدفوعة فى الصحف الغربية تولول على الدماء التى سالت فى رابعة والنهضة وتنعى وحشية الذين أعطوا الأوامر بالفض وتكيل الاتهامات إلى الإدارة المصرية بأثر رجعى، لا لشىء إلا لممارسة الضغوط السياسية بعد تحركاتها الناجحة مؤخرا على الصعيدين السياسى والاقتصادى.

وبعيدا عن الهوجة المفضوحة التى تتخذ من رابعة والنهضة مجرد ذريعة للهجوم على القيادة المصرية والضغط عليها، تعالوا نتذكر مجموعة أمور حول فض رابعة والنهضة وما جرى فيهما، ونطرح مجموعة الأسئلة الضرورية حول الموضوع..
- ألم يتم نقل عملية فض رابعة والنهضة على الهواء مباشرة حتى لا تروج مشاهد مفبركة من الإخوان أساتذة الكذب الجدد فى العالم؟
- ألم يكن الاعتصام فى رابعة والنهضة مسلحا؟
- من أطلق الرصاص أولا الشرطة أم المعتصمون؟
-وأوائل الضحايا سقطوا من أى طرف، ألم يسقطوا من الشرطة أمام أعين المشاهدين على الهواء مباشرة؟
-ألم تحدد قوات الشرطة ممرات آمنة لخروج المعتصمين دون ملاحقة أو توقيف، ألم يكن هناك قناصة من الإخوان أعلى العمارة المعروفة بعمارة المنايفة ووجهوا أسلحتهم إلى رجال الشرطة؟
-ألم يثبت تقرير لجنة تقصى الحقائق الذى أشرف عليه القاضى الجليل فؤاد عبد المنعم رياض أن الشرطة تدرجت فى استخدام القوة من التحذيرات إلى سيارات المياه إلى الغاز لمن رفضوا الخروج عبر الممرات الآمنة ولم تستخدم الرصاص إلا بعد إطلاق المسلحين فى الميدان النار بكثافة على الشرطة؟
- ألم يثبت تقرير تقصى الحقائق سقوط 8 قتلى، و156 مصابا فى جانب الشرطة وحوالى مائتى قتيل من المواطنين غير المتجمعين الذين قتلوا برصاص مسلحى المتجمعين فى الميدان؟
-ألم تكشف مصلحة الطب الشرعى عن نقل عدد من الجثث من أماكن وفاتها «المرج، السلام، النهضة، الدقى والنزهة» إلى منطقة رابعة لتكرار تسجيلها وزيادة أرقام القتلى فى الميدان؟

وأخيرا ، أى دولة فى العالم يمكن أن تتحمل أن يقوم مجموعة من المسلحين بالاعتصام فى ميدان بالشهور ويحاولون إقامة حكومة موازية ويعقدون المحاكمات للقضاة وضباط الشرطة ويعتدون على المواطنين العزل ويعقدون مباحثات مع مسئولين أجانب ويتلقون التمويل علنا من جهات لا تريد الاستقرار للبلد ن وبعد ذلك يخرج من يقول إن عملية الفض كانت كذا وكذا ، واشتملت على تجاوزات ومذابح دموية وأن الشرطة تعمدت قتل الأبرياء ، إلى آخر هذه الأكاذيب الفاضحة

انظروا الوقائع المصغرة التى جرت فى فرنسا والولايات المتحدة وردود فعل الحكومة ضدها كانت على أى صورة ، وانظروا أيضا إلى عدد الضحايا الأبرياء لأعمال الإخوان الإرهابية والذى يتجاوز بكثير قتلى الإخوان فى رابعة والنهضة لتعرفوا مدى دموية وكذب هؤلاء المجرمين ، ومدى صفاقة الانتهازيين والعملاء الذين يرفعون راية مظلومية الإخوان بالأجر وهم عراة ولا يعرفون أن المصريين يسخرون منهم ويعفون حتى عن توجيه الاتهامات والإدانات إليهم لأن الكلمة أغلى من الأنذال والعملاء .

وللحديث بقية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طايل الهانئ

قطر مع الشعب المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة