وحدات الإطفاء تكافح حرائق غابات بولايات أمريكية غربية رغم قلة الموارد

الإثنين، 17 أغسطس 2015 11:09 م
وحدات الإطفاء تكافح حرائق غابات بولايات أمريكية غربية رغم قلة الموارد حرائق الغابات
سالمون (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت عشرات الحرائق الهائلة فى عدة ولايات أمريكية اليوم الاثنين لتثقل كاهل الوكالات المعنية التى تكافح قلة الموارد لاحتواء النيران وسط طقس حار بالمنطقة التى تئن من وطأة الجفاف.

ومن أشد الأماكن تضررا شمال إيداهو حيث دمرت دار للمسنين وما لا يقل عن 50 منزلا بفعل سلسلة من الحرائق على امتداد نهر كلينووتر فى محمية نيز بيرس أنديان الطبيعية وحولها خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت السلطات أن ما يطلق عليها مجموعة حرائق كلينووتر قد أحرقت ما يزيد على 20 ألف هكتار من الأخشاب والأحراش ودفعت لإخلاء أكثر من مئة منزل فى جوار بلدتى أورفينو وكامياه.

وقال دوج جيدينجز قائد الشرطة بمقاطعة إيداهو أن امرأة مسنة قتلت مساء الجمعة أو فى ساعة مبكرة من يوم السبت بعدما امتدت النيران فى كامياه على ثلاثة جوانب. وقال جيدينجز أن المسنة واسمها تشيريل ويسلر التى تبلغ من العمر 70 عاما كانت تحاول تأمين دجاجات فى فناء منزلها الخلفى قبل أن تترك المنطقة برفقة زوجها حين سقطت وارتطم رأسها.

وقال قائد الشرطة أن السلطات ووحدات الإطفاء والسكان قد أرهقتهم حرائق عديدة اندلعت فى مساحة قدرها 22 ألف كيلومتر مربع.

وأضاف "الموارد محدودة للغاية وألسنة اللهب فى كل مكان."

وقال رايان جريندير المتحدث باسم مديرى الحرائق المشرفين على مجموعة حرائق كلينووتر إنه فى هذا اليوم الاثنين -وهو الثالث منذ اندلاع الحرائق- كان الرد على طلبات الفريق بتوفير تعزيزات بقوات على الأرض وطائرات بكلمة "لا يمكن تلبيتها."

ومجموعة حرائق كلينووتر هى 14 حريقا هائلا تشتعل فى أنحاء إيداهو وهى واحدة من 80 مجموعة حرائق مسجلة فى سبع ولايات غربية معظمها فى واشنطن وأوريجون ومونتانا وكاليفورنيا حسبما يفيد مركز الوكالات المسؤولة عن مكافحة الحرائق فى مدينة بويزى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة