أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اجتماعهم بمسئولى وزارة الصحة..

أطباء تكليف:تعديل مدة الانتداب الدورى من مستشفى مركزى لأخرى عام أو تعليمى

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 08:29 م
أطباء تكليف:تعديل مدة الانتداب الدورى من مستشفى مركزى لأخرى عام أو تعليمى جانب من وقفة أطباء التكليف أمام وزارة الصحة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أطباء حركة نيابات مايو 2015، أنه تم الاتفاق مع الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجى وسحر حلمى مدير الادارة العامة للتكليف، أن يتم الانتداب الدورى من مستشفى مركزى إلى مستشفى عام أو تعليمى أو مراكز متخصصة للتدريب، سيتم تعديله للتخصصات الجراحية ليصبح ستة أشهر كل سنتين بدلا من ثلاثة أشهر سنويا ليتيح لهم فرصة أفضل للتدريب.

وأضاف الأطباء، خلال بيان أصدروه، بعد انتهاء الاجتماع بين ممثلى أطباء حركة نيابات مايو 2015، ومسئولى وزارة الصحة بحضور مقرر مساعد لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء الدكتور راجح السياج: "على حذف شرط موافقة المستشفى بالنسبة لرغبة الامتياز والتأكيد على عدم خروج نيابة الطبيب الحاصل على تقدير امتياز عن الثلاث رغبات التى سيقوم بإدخالها، بجانب التأكيد على عدم احتساب تلك النيابات من ضمن الاحتياجات المعلنة للحركة".

وأشاروا إلى أنه فيما يتعلق بقرار الانتداب الدورى للأطباء المقيمين بغرض التدريب، تم الموافقة على تعديله لينص على أنه لا يجوز انتداب الطبيب المقيم العامل بمستشفى عام إلى مستشفى مركزى قبل قضائه تسعة أشهر على الأقل فى مكان نيابته الأصلى ضمانا لاكتسابه الخبرة الكافية لخدمة المستشفى المركزى المنتدب إليها .

وتابعوا: "بالنسبة للنيابات المخالفة للقانون والتى خلق تراكمها المشكلة المتكررة لاحتياجات المستشفيات فى حركة النيابات، تم التأكيد على مخاطبة المستشفيات بشكل فورى لإرسال كشوف بقوة المستشفى الفعلية من الأطباء المقيمين مع بيان واضح بالحالة الوظيفية لكل منهم، ودفعة التخرج وقرار استلام عمله فى المستشفى لعمل حصر بكل المخالفات المرتكبة بشغل تلك الأماكن، وإصلاح الأخطاء المتراكمة مما يسمح بتطبيق نظام عادل وإعلان حقيقى وواقعى عن الاحتياجات ورفعها بشكل منطقى".

أما عن احتياجات المستشفيات العامة والمركزية، فأوضح الأطباء أنه سيتم فتح جميع التخصصات التى لم تطلب أطباء فى المستشفيات التى تمتلك أخصائى بذات التخصص، مع التشديد على محدودية الزيادات فى احتياجات تخصص النساء والتوليد وندرة فى زيادات تخصصات الجلدية والأطفال، مع مراجعة الاحتياجات غير المنطقية ببعض المستشفيات.

وفيما يخص المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز المتخصصة، فأكدوا أنه سيتم فتح جميع التخصصات غير المطلوبة بالحركة وزيادة التخصصات ذات الاحتياجات شديدة المحدودية، نظرا لتأكيد الدكتور هشام عطا على إلغاء النيابات المخالفة خلال اشهر قليلة بعد حصرها، وذلك بناء على حصر لتلك الاحتياجات سيتم تقديمه للمسئولين غدا.

ولفت أطباء حركة نيابات مايو 2015، إلى أن تلك الوعود هى خطوة مهمة فى اتجاه حل المشكلة بشكل أعمق، موضحين أنه سيتم الاعلان عن وقفة احتجاجية ثالثة يوم الاثنين 24 أغسطس الجارى، أمام وزارة الصحة فى حال عدم حل المشكلة كما تم الاتفاق، مؤكدين على أن جميع خيارات التصعيد السلمى مكفولة فى حال تجاهل تلك البنود.

وكان قد نظم عدد من أطباء تكليف مايو 2015، وقفة احتجاجية ظهر اليوم، اعتراضا على عدم توفير فرص جيدة للتدريب بالمستشفيات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة