سمير غطاس:"النور" يعتقد أن ياسر برهامى "مرشد الثورة الإسلامية بمصر"

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 11:46 م
سمير غطاس:"النور" يعتقد أن ياسر برهامى "مرشد الثورة الإسلامية بمصر" الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، عضو اللجنة الاستشارية لحملة لا للأحزاب الدينية، إن برنامج حزب النور وكل الفتاوى التى تصدر عن الدعوة السلفية تؤدى لتمزيق المجتمع وهدم الدولة المدنية.

وأكد سمير غطاس لـ"اليوم السابع"، بعد هجوم عدد من قيادات حزب النور على حملة "لا للأحزاب الدينية": "رد فعل الحزب متوقع لأن الحملة لم تتحدث بكلام مرسل فلا ينكر أحد أن الحزب يرفض مشاركة المرأة فى الانتخابات، فسبق وأن وضعوا وردة بدلا من صورة المرشحة، ولديهم موقف سلبى من المسيحيين ويرون أنهم أهل ذمة".

وأضاف غطاس: "هم يرون أن ياسر برهامى هو المرشد العام للثورة الإسلامية فى مصر، ونحن رعايا وكأننا نعيش فى الجاهلية وهذا هو المشروع الذى وجد من أجله الإسلام السياسى، وعلاقتهم بأمريكا علنية والا لما يتواجد نادر بكار الآن فى أمريكا.. هل هم ند لأمريكا أم عملاء لها؟".

وتابع عضو اللجنة الاستشارية لحملة "لا للأحزاب الدينية"، أن حجم الأنفاق لحزب النور كبير جدا فمن أين مصادر تمويله؟"،مضيفا "عدم احترامهم للعلم والنشيد الوطنى ظهر للمصريين من قبل، ونوابهم خير مثال لهم هما البلكيمى وونيس، هذا الحزب خطير ولا يجب السماح له بالعمل ونتحداهم فى الشارع".

وأشار غطاس إلى الدعوة التى وجهتها الحملة لكافة الأحزاب والقوى المدنية للانضمام إليها والتصدى للأحزاب الدينية فى مصر لمنعها من العمل السياسى والحزبى، نظرا لخطورتها على مصر ومستقبلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة