هاآرتس: 970 فتاة قاصرة يتم استغلالهن للعمل بـ"الدعارة" فى إسرائيل

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 01:19 م
هاآرتس: 970 فتاة قاصرة يتم استغلالهن للعمل بـ"الدعارة" فى إسرائيل قاصرات يعملن بالدعارة فى إسرائيل - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن هناك 970 فتاة قاصرة، على الأقل، يتم استغلالهن فى مجال "الدعارة" داخل إسرائيل فى الوقت الراهن، وأن هذه القضية معروفة لمكاتب الشئون الاجتماعية فى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه الأرقام تستند إلى تقارير قدمتها عاملات اجتماعيات يتخصصن فى مجال معالجة الفتيات الآتى يتعرضن ل ضائقة، فى عام 2014، مشيرة إلى أن المراكز التابعة لوزارة الرفاه الاجتماعى لم تعالج سوى ثلث نحو 300 من هذه الحالات، فى العام الماضى.

وبحسب التقديرات فإن هناك نحو 250 فتى قاصر يتم استغلالهم فى مجال الدعارة أيضا، ويقدر المجموع بنحو 1250 فتاة وفتى، كما أن متوسط سن التورط فى مجال الدعارة يتراوح ما بين 13 إلى 14 عاما.

وأشارت هاآرتس إلى أن وزارة الرفاه الاجتماعى على علم بهذه الأرقام، كما أنه لا يوجد بيانات رسمية تشير إلى حجم هذه الظاهرة، رغم أن عدة لجان حكومية، أولها كانت فى عام 1997، قد قررت بأنه يجب إجراء بحث حول هذه الظاهرة.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن مراقب الدولة كانت قد كتب فى تقريره فى عام 2014 الماضى، أن الوزارات الحكومية والسلطات المحلية والجمعيات ذات الصلة تحتفظ بتقديرات فقط، وأن هناك فروقا بين المعطيات التى تعرضها وزارة الرفاه وبين المعطيات التى تعرضها المنظمات الناشطة فى هذا المجال.

ويستند تقرير المراقب إلى أن استطلاع أجرى فى نهاية عام 2011، أظهر أن 621 فتى وفتاة متورطون فى مجال الدعارة، وأن معدل سنهم يصل إلى 16.7 عاما.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة