5 آثار نفسية متوقعة لبنتك إذا أجبرتيها على ارتداء الحجاب.. أهمها "هتتعقد"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:00 م
5 آثار نفسية متوقعة لبنتك إذا أجبرتيها على ارتداء الحجاب.. أهمها "هتتعقد" طفلة محجبة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضية جدلية قتلها الجميع بحثًا حول إذا كان الحجاب فرضًا أم لا، وعلى الرغم من هذا الجدل المثار على هذا الجانب، إلا أن الضجة الحادثة الآن لم تكن تناقش هذه القضية، بل اتجهت حول حجاب الأطفال فى المدارس، خصوصًا بعد أن صدر تصريح من وزير التربية والتعليم الذى يؤكد فيه أنه ممنوع حجاب الأطفال فى المدارس، القصة لم تكن تكتفى برغبة أب قرر أن يُجبر طفلته على الحجاب فى سن صغيرة، بل له أبعاد كثيرة على أخطرها الجانب النفسى، وهو ما يوضحه لنا الطبيب النفسى إيهاب السعيد، الذى يقدم عددًا من النتائج السيئة التى تؤثر على نفسية هذه الطفلة التى يجبرها أهلها على ارتداء الحجاب فى سن صغير.

1- هتتعقد


نتيجة مؤكدة للقهر الذى تتعرض له الطفلة فى هذه السن الصغير، خصوصًا أنها ستشعر أنها مُجبرة على شىء لا تعرف كل تفاصيله، ما قد يتسبب لها فى بعض العقد النفسية، فيجب أن يحذر الآباء من هذا الأمر الخطير.

2- هتفقد شخصيتها


من أخطر الأشياء التى من الممكن أن تفعلها فى طفلتك، هو أن تفقدها شخصيتها وقدرتها على الاختيار، وفرض الحجاب يجعلها إنسانة عديمة الرأى والشخصية، ولا تفقه فى الحياة إلا ما ستقدمه إليها.

3- هتكره الحياة


يرى الأطفال العالم من خلالنا، فإذا كانت معقدة كئيبة خالية من الألوان والفرحة والمتعة فمن المؤكد أنها ستكون كارهة لهذه الحياة، فيجب أن ترى الحياة بكل ما بها وعليها أن تختار طريقها مع تقديم الدعم الدائم لها، ولكن لا تُجبرها على شىء.

4- هتقتل طموحها


نتيجة أخرى أرى أنها من أسوأ الأشياء على الإطلاق، هو أن تقتل الطموح بطفلة لم يتجاوز عمرها 7 سنوات، وتفرض عليها شكل حياة وطريق، وتتحكم فى طريقة تفكيرها وترسم لها الطريق الذى ترغب فيه، وتقتل فيها أى محاولة للحلم أو الطموح.

5- هتصبح أكثر عدائية


القهر يؤدى إلى العدائية، نتيجة آراها المنطقية، فكلما حجمت تفكيرها وجعلتها ترى الحياة من هذه الزاوية الضيقة وحصرتها فقط فى الحرام والحلال، وهى فى هذا السن، من المؤكد أنها ستتحول إلى شخص عدائى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة