6 طرق واجه بها المصريون الحر.. منها البطيخ المثلج وحضن لوح الثلج والتريقة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 11:00 م
6 طرق واجه بها المصريون الحر.. منها البطيخ المثلج وحضن لوح الثلج والتريقة تناول البطيخ
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن "الحاجة أم الاختراع" بحث المصريون فى الطرق الموروثة لمواجهة الحرارة المرتفعة التى نعيش فيها منذ ثلاثة أسابيع، ومن أهم الطرق التى جربها المصريون خلال فترة الحر ليقدموها كخير دليل على العلم الفطرى الذى يولدون به.


اليوم السابع -8 -2015


شرائح البطيخ المثلج


البطيخ من الفواكه المرطبة والتى تعطى إحساسًا بالبرودة خاصة بعد تقطيعها وتركها فترة فى الثلاجة، وهو ما قام به المصريون بشراء كميات كبيرة من البطيخ لتناوله فى كل الأوقات.

اليوم السابع -8 -2015


النافورة للتقليل الحرارة على الأطفال


تمتلئ الميادين بالنوافير والتى تعتبر مصدرًا قويًا للمياه فى الشارع، ولأن درجة الحرارة كانت قاسية على الأطفال قرروا بشكل جماعى الخروج من منازلهم الحارة واللجوء للنوافير لإطفاء حرارة أجسادهم الصغيرة.

اليوم السابع -8 -2015


صب الماء على الرأس فى الشارع


تمتلئ الشوارع بخزانات المياه الجوفية الباردة حتى يتناولها المارة، وأضاف المصريون استخدام آخر لهذه الخزانات وهى إلقاء كوبين أو ثلاثة منها على الرأس لإطفاء الحرارة.


اليوم السابع -8 -2015


احتضان ألواح الثلج


ألواح الثلج، من أسرع الطرق التى تقدم البرودة إلى أجسادنا مع ارتفاع درجة الحرارة، وتم تداولها بطريقة متزايدة سواء لاستخدامها فى تثليج المياه أو العصائر، وتداول البعض على مواقع التواصل

الاجتماعى احتضانهم لألواح الثلج.




اليوم السابع -8 -2015


الهروب إلى أقرب شاطئ متوفر


الهروب إلى البحر وسيلة متعارف عليها عند الجميع فى الصيف، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة كان الهروب مضاعفًا، وتوافد أعداد أكبر من الطبيعى على المدن الساحلية، من أمثال إسكندرية، ورأس البر، والإسماعيلية والمقتدرون مادية سافروا إلى العين السخنة والساحل والشمالى والغردقة وشرم الشيخ.


اليوم السابع -8 -2015


التريقة وإطلاق النكت


النكت وسيلة ناجحة فى تخفيف الأزمات، وأبدع المصريون على صفحات التواصل الاجتماعى بالكوميكسات المعبرة عن حالتهم سواء برسومات عن أحلامهم فى الحر أو تركيب النكت على لقطات من الأفلام القديمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة