أشهر 5 كدبات مصرية.. من "الكوبرى واقف".. إلى "أنا جايلى عريس"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 06:00 م
أشهر 5 كدبات مصرية.. من "الكوبرى واقف".. إلى "أنا جايلى عريس" زحام على أحد الكبارى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمصريين طريقتهم فى الكدب الأبيض من يقوله يعلم أنه كدب ومن يستمع إليه يعلم أيضًا أنه كدب، وكل يمارسه بطريقته الخاصة، وتوجد تابوهات للكدب ونعرض أشهر خمس "كدبات" يقولها المصريون فى المواقف المختلفة.

الكوبرى واقف


زحام القاهرة واحد من أكبر الأشياء التى يمكنها تدمير أى موعد، ولكنه يتحول كثيرًا إلى منقذ بالنسبة للمتأخرين عن مواعيدهم، لدرجة أن زحام الكبارى تحول لواحدة من أشهر الكدبات التى يستخدمها المصريون، وأصبح زحام الكبارى فى الكثير من المواقف مجنيًا عليه بدلاً من كونه جانيًا.

5 دقائق وابقى عندك


الخمس دقائق فى مصر هى وحدة قياس منفصلة بذاتها، يمكن أن تتمدد وتستمر لساعة وربما أكثر، ويمكن أن تقال نفسها بعد ربع ساعة ونصف ساعة، فيمكنك مثلاً الاتصال بشخص ليخبرك أنه بينه وبينك خمس دقائق، وبعد نصف ساعة تكلمه مرة أخرى فتفاجأ أن الوقت المتبقى هو نفس نصف الساعة.

أنا جايلى عريس


كذبة أخرى تستخدمها فتيات المحروسة للتأكد من صدق الشباب فى علاقاتهم العاطفية معهن، أو لإنهاء رحلة الارتباط خارج الإطار الرسمى وتحويله إما لارتباط رسمى أو إنهاء العلاقة بشكل كامل هى كذبة "أنا جايلى عريس"، ويضاف لها لو أن هذا العريس "مفيهوش غلطة"، ويضاف بعد ذلك لو لم يتم التحرك أن "أهلى بيضغطوا عليا.. وأنا لا أستطيع الرفض".

هظبط وأكلمك


غالبًا فى العلاقات السطحية، وبما أننا شعب عشرى فى الأصل، دائمًا ما نحاول الإكثار من المجاملات، وخصوصًا فى أى لقاء مصادفة يجمعك بزميل عمل أو دراسة قديم، نبدأ الحديث عن كم الافتقاد الذى نكنه له وضرورة أن نلتقى مرة أخرى ودائمًا ما ينتهى اللقاء بالكذبة الصغيرة "هظبط وأكلمك".

لسه مغير الموبايل


تلك أيضًا تستخدم للتأكيد على أن العلاقات السطحية ليس أكثر، عندما تتلقى مكالمة من شخص لا تعرف صوته، ولا تسجل حتى رقمه على الهاتف، ويفاجئك برد "أنت مش معاك رقمى، يبدأ الارتباك على الفور واللجوء إلى الحل السحرى "لسه مغير الموبايل"، و"أنا عارف الصوت بس ناسى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة