رئيس جامعة القناة: نساهم فى تنمية مجتمع القناة من خلال المشروعات القومية

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 03:40 م
رئيس جامعة القناة: نساهم فى تنمية مجتمع القناة من خلال المشروعات القومية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة، إن الجامعة تهتم بالشباب فى جميع المجالات، وخاصة البحثية لأنهم مستقبل مصر القادم، وهم من سيقودون دفة التقدم، مطالبا العمداء والأساتذة بضرورة الاستماع إلى الشباب واحتوائهم ودراسة أفكارهم والوقوف بجانبهم.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته جامعة القناة اليوم الأربعاء بمناسبة حصولهم على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والمركز الرابع عشر على مستوى الجامعات الإفريقية بناء على آخر تقرير صادر للمجلة البريطانية تايمز هاير إديوكيشن، والذى أكد أن الاعتماد جاء بناء على دراسات قامت بها مجلة التايمز للتعليم العالى بإفريقيا لجامعات القارة السمراء والاعتماد على 13 مؤشر أداء منفصل يغطى مجموعة كاملة من المهام الرئيسية للمؤسسة منها التدريس والبحث ونقل المعرفة والنظرة الدولية وحتى تنضم الجامعة للترتيب لابد أن تنشر 500 بحث جامعى مقبول خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأشار الدكتور ممدوح غراب إلى أن الجامعة تساهم فى تنمية المجتمع بإقليم القناة وسيناء وشريك فى معظم المشروعات القومية الكبرى ومنها مشروع الاستزراع السمكى بالتنسيق مع هيئة قناة السويس وهو ضمن مشروعات محور قناة السويس وأن الجامعة سوف تنشأ مستشفى طوارئ خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى تطوير مستشفى الجامعة والمستشفى التخصصى لخدمة المرضى وأن مستشفى الطوارئ الجديد سيساهم فى زيادة عدد الأسرة للمرضى ويقدم خدمة طبية متميزة.

وأكد الدكتور غراب أهمية البحث العلمى والاهتمام بالباحثين وتطوير آليات البحث وتوفير الإمكانيات اللازمة والاستفادة من الأبحاث المقدمة لخدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تستعد لاستقبال أسبوع شباب الجامعات بمشاركة أكثر من 7 آلاف طالب من مختلف جامعات مصر وأن الرئيس عبد الفتتاح السيسى مهتم بأسبوع شباب الجامعات ومن المنتظر أن يحضر افتتاح الأسبوع.

وأضاف رئيس جامعة القناة أن الجامعة لم تتكلف أى مبالغ مالية فى التجهيز لأسبوع الجامعات، حيث تم اعتماد 10 ملايين جنيه يتم حاليا تجهيز الجامعة والملاعب وصيانة المطابخ والمدن الجامعية منها، وسيتم عمل لقاء توظيفى للشركات لإتاحة فرص عمل جديدة للشباب، وتشارك فيه مجموعة من الشركات التى ستعلن عن فرص عمل فى ذات التوقيت للشباب والتعاقد معهم.

وكانت الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة قد قامت بشرح تفصيلى حول كيفية حصول الجامعة على المركز الأول والمعايير التى تم من خلالها فوز الجامعة مقارنة بأكبر الجامعات المصرية.

حضر اللقاء الدكتور سامى هاشم نائب رئيس الجامعة لفرع العريش والدكتور طارق رحمى نائب رئيس الجامعة ومحمد النساج أمين عام الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وبعض العاملين بالجامعة وتم تكريم عدد من طلاب كلية الهندسة أثناء الاحتفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة