سلفيون يحاربون عرض إيران فيلم محمد.. الدعوة تدشن حملة لمقاطعة إعلام وقنوات طهران وتنظم زيارات للأزهر..أحفاد الصحابة يقدم بلاغات للنائب العام ضد مروجى الفيلم.. والجبهة الوسطية: نعمل على توعية بحرمانيته

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 04:35 م
سلفيون يحاربون عرض إيران فيلم محمد.. الدعوة تدشن حملة لمقاطعة إعلام وقنوات طهران وتنظم زيارات للأزهر..أحفاد الصحابة يقدم بلاغات للنائب العام ضد مروجى الفيلم.. والجبهة الوسطية: نعمل على توعية بحرمانيته المخرج الإيرانى مجيد مجيدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركات إسلامية وسلفية، تدشين عدة حملات خلال الفترة المقبلة، لمنع عرض "فيلم محمد" للمخرج الإيرانى مجيد مجيدى، الذى أعلنت إيران قرب عرضه خلال الفترة المقبلة، وتنوعت الحملات ما بين مقاطعة الإعلام والأفلام الإيرانية، وما بين توعية بحرمانية تجسيد الرسل، أو زيارات لمؤسسة الأزهر لمنع عرض الفيلم بالدول العربية.

البداية عندما أعلنت الدعوة السلفية عن تدشين حملة موسعة خلال الأيام المقبلة تتضمن مقاطعة الأفلام الإيرانية، وكذلك عرض قائمة بالقنوات الإيرانية والشيعية على النايل سات لمطالبة الشعب بمقاطعتها.

تدشين حملة على مستوى الجمهورية


وقال الدكتور أحمد شكرى، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن الدعوة ستدشن حملة موسعة على مستوى الجمهورية لمطالبة الشعب المصرى بمقاطعة فيلم "محمد"، الذى يجسد الرسول، إلى جانب نشر قائمة بالأفلام الإيرانية.

وأضاف شكرى لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية ستعد قائمة أيضًا بالقنوات الإيرانية والشيعية للتوعية بضرورة مقاطعتها، وإرسالها إلى الجهات المختصة للمطالبة بمنع بثها على الأقمار الصناعية.

ولفت عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إلى أن الدعوة السلفية وقيادتها سيقومون بعمل زيارات للأزهر الشريف لتنسيق الجهود بين الأزهر والدعوة السلفية لعمل توعية على نطاق واسع لمنع انتشار هذا الفيلم فى الدول العربية.

بيان مخالفة عرض الفيلم


قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، فى تصريحات لليوم السابع، إن قيادات الجبهة ستجتمع الأسبوع المقبل لدراسة تدشين حملات ضد استعدادات إيران لعرض فيلم يجسد الرسول عليه الصلاة والسلام، وإعلانها قرب الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف القاسمى أن الحملات، التى تبحث الجبهة تدشينها هى توجيه وفود للمؤسسات الدينية الرسمية للمطالبة بمنع دخول هذا الفيلم مصر، بجانب بيان مخالفة عرض الفيلم للشرع والدين الإسلامى من خلال الاستناد للأحاديث النبوية.

وأوضح مؤسس الجبهة الوسطية، أن الجبهة ستناقش أيضًا التعاون مع حركات إسلامية لمواجهة أية محاولات من إيران لتجسيد الأنبياء والرسل لمخالفة ذلك الشريعة الإسلامية.

التقدم ببلاغات للنائب العام


وفى السياق ذاته، قال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، إن الشيعة وإيران يكنون العداء للرسول عليه الصلاة والسلام، لذلك يستمرون فى إذاعة قرب عرض فيلم محمد، الذى يجسد الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأضاف رضوان أن الائتلاف سينتظر القرارات، التى سيتخذها الأزهر الشريف، بشأن هذا الفيلم لمنع عرضه، مثلما فعل الأزهر مع فيلم سيدنا نوح، موضحا أن الائتلاف سيتقدم ببلاغات للنائب العام ضد كل من سيروج لهذا الفيلم فى مصر أو سيحاول عرضه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة