مفاجأة..باحثون يكتشفون ضعف أنظمة جميع السيارات وسهولة سرقتها واختراقها

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 11:00 م
مفاجأة..باحثون يكتشفون ضعف أنظمة جميع السيارات وسهولة سرقتها واختراقها الخلل بأجهزة التحكم عن بعد - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من الباحثين عن وجود خلل هائل فى أجهزة التحكم عن بعد المستخدمة من قبل مئات السيارات، وهو الأمر الذى تعلمه جميع الشركات المصنعة للسيارات، ومن ضمنها فولكس فاجن، لكنها ترفض الاعتراف به.

تفاصيل المشكلة


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكد ثلاثة علماء كمبيوتر أوروبيين معرفة جميع الشركات بهذه العيوب منذ عام 2012، لذا قاموا بتحذير شركات صناعة السيارات، فلا توجد سيارة آمنة أو غير معرضة للسرقة والاختراق، ابتداءً من السيارات الفاخرة مثل بورش، أودى، بنتلى، لامبورجينى، مرورا بالسيارات المتوسطة والعلامات التجارية المختلفة مثل فولكس فاجن.

بذلت شركة فولكس فاجن مجهودات كبيرة وضغطت على محاميها، للحفاظ على البحوث طى الكتمان، حيث أكد الباحثون أن هذا الخلل يأتى من النظام المستخدم للتشفير بين السيارة وجهاز التحكم عن بعد، والتى تستخدم فى المفاتيح والسلاسل الخاصة بالسيارة، وتهدف إلى وقف المحرك من بدء التشغيل إذا لم يكن على مقربة من السيارة وهى التقنية المستخدمة فى سيارات أودى ووهوندا وفيات وفولكس فاجن خطورة هذا الخلل.

يمكن لعدد من الهاكرز استخدام هذا الخلل أو الثغرة للسطو على عدد من السيارات والتحكم بها عن بعد وسرقتها دون أن يتمكن مالكها من العثور عليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة