مكتبة الإسكندرية تنظم عروضا تفاعلية جديدة بعنوان "مصر الحضارة"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:25 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم عروضا تفاعلية جديدة بعنوان "مصر الحضارة" مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية بتقديم عروض خاصة ومميزة لأول مرة تحت عنوان "مصر الحضارة" من خلال البانوراما الحضارية، وهو أول عرض يستخدم تسع شاشات متفاعلة فى العالم.

وأقيم يوم الاثنين عرض بعنوان "رحلة عبر التاريخ والحضارة المصرية القديمة"، وعرض أمس الثلاثاء عرض بعنوان "الحضارة القبطية والإسلامية"، بينما يقام اليوم الأربعاء عرضًا فريدًا عن العصر الحديث.

جدير بالذكر أن البانوراما الحضارية (والمعروفة بـ Culturama)، هى عرض تفاعلى أعده مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، ويُقدم من خلال تسع شاشات رقمية هى الأولى من نوعها فى العالم، وتضم البانوراما الحضارية (Culturama) مزيجًا متناغمًا مبتكرًا من ثروة من المعلومات الخاصة بالتراث الطبيعى والحضارى، وبرنامج ثرى وجذاب للوسائط المتعددة، وأحدث تكنولوجيا للعرض.

ونالت البانوراما الحضارية جوائز عديدة، وحصلت أيضًا على براءة اختراع رقم ٢٣٦٥١ من وزارة الدولة لشئون البحث العلمى عام ٢٠٠٧، وهى تتيح عرض طبقات متعددة من البيانات، حيث يمكن لمقدم العرض النقر على عنصر معين للذهاب إلى مستوى جديد من التفصيل.

وتتكون البانوراما الحضارية من شاشة عرض بانورامية ضخمة قطرها ١٠ أمتار، وتتكون من ٩ شاشات مسطحة منفصلة مركبة فى شكل نصف دائرى، وذلك إلى جانب ٩ أجهزة عرض يشغلها جهاز كمبيوتر واحد، وقد قام فريق العمل بالمشروع بإعداد نظام متعدد الوسائط تفاعلى يسمح بالعرض على الشاشة البانورامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة