"الصيادلة": تقديم مقترحات لحل أزمة مرتجعات الأدوية

الخميس، 20 أغسطس 2015 11:49 ص
"الصيادلة": تقديم مقترحات لحل أزمة مرتجعات الأدوية الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، تأجيل اجتماع النقابة، لمناقشة الاتفاقية النهائية لغسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، والذى كان مقرراً عقده أمس، مع رابطة الموزعين والمستوردين وممثلى وزارة الصحة، نظراً لغياب رئيس رابطة شركات التول لظروف خاصة.

وأضاف "عبيد"، فى بيان أصدرته النقابة، أنهم اتفقوا على تأجيل الاجتماع لأن أغلب المشاكل التى يعانى منها الصيادلة فى ملف مرتجعات الأدوية تتعلق بشركات التول، موضحا أنهم تقدموا بمقترح لبنود الاتفاقية التى تضمنت حلا لأزمة مرتجعات الأدوية، وتم التوافق بين كافة الأطراف، وسيتم بالاجتماع المقبل المقرر تحديده والإعلان عنه خلال أيام وضع اللمسات النهائية تمهيداً لتوقيع الاتفاقية وبدء تطبيقها.

وشدد نقيب الصيادلة على حرص مجلس النقابة على إنجاز ما وعد به بشأن اتفاقية مرتجعات الأدوية واستكمال العمل فى الملفات الأخرى وحل قضايا المهنة.

من جانبه، قال الدكتور هشام حجر، أمين رابطة المصنعين، إن الممثلين من كافة الأطراف كانوا يأملون أن يتم الانتهاء من اللمسات النهائية للاتفاقية وإعلان بنودها فى أقرب وقت، ولكن غياب الدكتور على عوف حال دون توقيعها، وسيتم فى أقرب وقت تحديد اجتماع آخر يناسب جميع الأعضاء الممثلين، مؤكدا أن كافة الأعضاء جادون فى إنهاء هذه المشكلة وتعويض الصيادلة عن الأدوية منتهية الصلاحية.

وضم وفد النقابة العامة للصيادلة الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور مصطفى الوكيل وكيل النقابة، والدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات، والدكتور أشرف مكاوى مقرر لجنة الصيدليات، والدكتور أحمد فاروق عضو مجلس النقابة العامة.


موضوعات متعلقة..


"الصيادلة":قيمة الأدوية منتهية الصلاحية تتراوح بين 400 و600 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة