دفاع متهمى التخابر مع قطر يطلب شهادة مدير مكتب "عمر سليمان"

الخميس، 20 أغسطس 2015 05:15 م
دفاع متهمى التخابر مع قطر يطلب شهادة مدير مكتب "عمر سليمان" محمد مرسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة منذ قليل، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، بجلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر"، من سماع شهادة رئيس جهاز الامن الوطنى السابق.

وطلب المحامى علاء علم الدين عضو الدفاع عن متهمي قضية التخابر مع قطر سماع شهادة مدير مكتب اللواء الراحل عمر سليمان وذلك لسماع شهادته بخصوص حفظ المستندات والوثائق برئاسة الجمهورية وكذلك سماع شهادة مدير مكتب رئيس ديوان الرئاسة خلال فترتى محمد رفاعة الطهطاوى وزكريا عزمى.

وطلب الدفاع كذلك الاستعلام من إحدى شركات المحمول على النطاق الجغرافى للهاتف المحمول الخاص بالمتهم محمد عادل كيلانى خلال الفترة بين 1 مارس 2014 حتى الأول من إبريل لنفس العام.

وكانت أسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة