شباب الإخوان يدشنون حملات للإطاحة بكبار الجماعة.. ويؤكدون:"مش لاقيين حد يحاسبهم ومبدأ الشورى شعار لمصلحتهم"..مؤسس رصد يهدد بسيناريو تفكك الجماعة.. ومختار نوح: "الشاطر" يحرك التنظيم كأنه سيارته الملاكى

الخميس، 20 أغسطس 2015 12:00 ص
شباب الإخوان يدشنون حملات للإطاحة بكبار الجماعة.. ويؤكدون:"مش لاقيين حد يحاسبهم ومبدأ الشورى شعار لمصلحتهم"..مؤسس رصد يهدد بسيناريو تفكك الجماعة.. ومختار نوح: "الشاطر" يحرك التنظيم كأنه سيارته الملاكى خيرت الشاطر
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق أعضاء من جماعة الإخوان، حملات للإطاحة بالقيادات الكبرى للتنظيم، متمنين إمكانية تكرار سيناريو جماعة الإخوان بالأردن، فى الوقت الذى قال فيه خبراء وقيادات سابقة بجماعة الإخوان، إن سياسة مكتب إرشاد التنظيم هى السبب فى هذا الأمر، مؤكدين فشل هذه الحملات بحجة أن الأموال الإخوان فى يد خيرت الشاطر.

"سكوتنا عن اللى بيحصل هو اللى بيخليهم يتمادو"


وقال محمد صابر، أحد أعضاء جماعة الإخوان، فى تدوينة له عبر صفحته على "فيس بوك": "للأسف سكوتنا عن اللى بيحصل هو اللى بيخليهم يتمادوا ويخطأوا أكتر لو لاقوا الصف بيحاسبهم ومبيسيبش صغيرة أو كبيرة إلا وبيوقفهم عليها مكانوش يعملوا كده يعنى ناس تنتخب ناس عشان يكونوا مسئولين عنهم، فميعجبهمش الناس اللى انتخبت ويجيبوا مجموعة من المنتخبين ويقولولهم تعالو والتانيين لا عشان هما دماغهم مش زى بعض".

وتابع صابر: "ياريت كده كمان يجيبوا ناس ثانية من نفس المكان ويعينوهم مكانهم نفسى اعرف الجماعة هذه مش ليها مبادئ يحتكموا إليها ليس ليها شورى ولا الشورى دى شعار بس ولما يحبوا يعملوا حاجة يعملوها سواء الجديد أو القديم فالاتنين احنا مش عاوزينهم لأنهم سبب الأزمة ومبيحتكموش لمبادئ بيحتكموا لدماغهم وآراءهم".

مؤسس رصد يهدد بسيناريو الانقسامات كما حدث فى الأردن


فيما قال عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية: "ياريت الناس تتعود على تحمل الصدمات كتير الفترة الجاية و لا تقدس أشخاصا ولا كيانات ويكون همها هو غايتها الكبرى وفقط"، مشيرا إلى أن قيادات الإخوان الكبرى هى من ورطت التنظيم، مهددا بسيناريو الانقسامات كما حدث فى الأردن.

فيما قالت إحدى أعضاء جماعة الإخوان، إن إبراهيم منير هو أمين عام التنظيم الدولى للإخوان بالتعيين لمدة ٣٧ سنة وهى أطول من فترة حكم مبارك، بل وتمت ترقيته ليصبح نائبا للمرشد الآن، هل تتخيل ذلك، مستنكرة بقاء إبراهيم منير كل هذه المدة فى هذا المنصب.

بدوه قال مختار نوح القيادى السابق بجماعة الإخوان: "هذا أمر واقع نحن عشنا جميعا بسبب أن خيرت الشاطر ومحمود عزت والمجموعة القطبية يحركون التنظيم كأنه "عربية ملاكى" وهذا الأمر نتج عنه هروب ناس كثيرة من الجماعة".

وأضاف "نوح" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" هذه الحملات ستفشل رغم انسحاب وخروج كثير من الإخوان بسبب أن خيرت الشاطر هو الذى يمتلك أموال الجماعة التى تعتبر أمرا سريا جدا داخل الجماعة".

إخوانى سابق: التنظيم دخل مرحلة التفكك


من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم دخل مرحلة التفكك بشكل واضح، بعدما أصبح كل جناح يريد أن يطيح بالآخر، متوقعا أن تحدث معركة كبيرة بين قيادات الجماعة وشبابها حول من يتولى القيادة الحالية للجماعة.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن الأزمة الداخلية للجماعة التى اندلعت منذ شهرين ما زالت مستمرة حتى الآن، وكل شخص يحرك أنصاره ضد الطرف الآخر، لافتا إلى أن الجماعة كشفت وجهها الحقيقى للعالم بأنهم تنظيم متفكك وليس منظم مثلما يزعم.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش المرعب

التفكيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة