مظهر شاهين: محاربة الفساد والإرهاب واجب وطنى

الجمعة، 21 أغسطس 2015 01:28 م
مظهر شاهين: محاربة الفساد والإرهاب واجب وطنى مظهر شاهين
كتب محمد صبحى- هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الفساد عكس الإصلاح بمعنى تحول الشىء عن طبيعته إلى طبيعة أخرى، وهو الإضرار بالغير، فنجد إنسانا فاسد الطباع فيصبح كل فعل يصدر عنه يضر غيره.

وأضاف، شاهين خلال خطبة الجمعة، أن الله تحدث عن الفساد فى الأرض انطلاقا من جريمة القتل فتكلم عن قطاع الطرق والرشوة والربا والفاسدين فى الأرض، ومن يقتل الناس تكون النتجية الحتمية له الفساد، متابعاً أن كل فساد جريمة لذلك علينا البدء بمحاربة الجريمة ونجد أن الرسول يقول "إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت" مؤكدا أن كثيرا من الأنبياء بُعثوا إلى أقوام فاسدين بهدف إصلاحهم.

وتابع خطيب عمر مكرم، أن الله تحدث عن الأنسان الفاسد الذى يعلم بإفساده، كما تحدث عن الفاسدين بغير علم، وهناك من يصلى ويصوم ثم يخرح ليفسد فى الأرض وهو يعلم والجميع مطالب بأن يكون من المصلحين ولا يجوز السكوت عن أى جريمة ترتكب لأن السكوت عن الفساد خيانة وعلينا مقاومته.

وأوضح الشيخ مظهر شاهين، أن الفساد فى الأرض تعددت صوره ومنها الخيانة الوطنية والجميع مسئول عن أسرته وأولاده، ويأتى الفساد فى غيبة من يراقب سواء فى المنزل والعمل، وإذا قامت الدولة بواجبها فى تفعيل القانون وتطبيقه والعدالة الناجزة وإن محاربة الإهمال والفساد والإرهاب واجب وطنى ومطلب شرعى، ولابد أن تكون الدولة والمواطنين على قدر المسئولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة