5 أماكن فى مرمى الإرهاب.. أهمها مديريات الأمن والأقسام والسفارات والوزارات

السبت، 22 أغسطس 2015 12:15 م
5 أماكن فى مرمى الإرهاب.. أهمها مديريات الأمن والأقسام والسفارات والوزارات آثار انفجار مبنى الأمن الوطنى بشبرا
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"قتل.. رعب.. دمار.. فزع.. تخويف" كلمات دائمًا تصحب كل عملية إرهابية يقوم بها الإرهاب الأسود، وأرواح عشرات الضحايا من المدنين والشرطة تسقط فى كل عمل إرهابى، والنتيجة انهيار فى الاقتصاد القومى وسواد وحزن يخيم على أسر الضحايا والمصابين.

يستهدف الإرهاب الأسود دائمًا الأماكن الحيوية والاستراتيجية، كالوزارات والمبانى الشرطية.

مديريات الأمن


رغم التأمينات الأمنية المشددة التى تضعها الأجهزة الأمنية بمحيط أقسام الشرطة ومديريات الأمن يتغلب الإرهاب على كل هذه التأمينات بوضع سيارات مفخخة على بعد أمتار من محيط المبانى لاستهدافها، واتهام الأجهزة الأمنية بالتقصير، ويعد تفجير مديرية أمن القاهرة العام الماضى، وتفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة تأكدت استراتيجية الإرهابيين فى اختراق المبانى الشرطية.

الوزارات والأماكن الحيوية


يستهدف الإرهاب الوزارات والأماكن الحيوية لضرب اقتصاد الدولة والتأثير على البورصة فعقب انفجار وزارة الخارجية العام الماضى، والذى أدى لوفاة ضابطى شرطة وإصابة 8 آخرين خسرت البورصة مليارات الجنيهات، واستطاع الإرهاب بث حالة من القلق بين المواطنين.

القنصليات والسفارات


العمليات الإرهابية التى تضرب القنصليات والسفارات الأجنبية هدفها ضرب استقرار البلد فى الخارج، والتأثير على السياحة، ولعل واقعة تفجير القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة والتى راح ضحيتها مواطن وانهيار جزء من مبنى القنصلية خير دليل على أهمية هذه الأماكن بالنسبة للإرهابيين.

المحاكم والنيابات


يحاول الإرهاب التأثير على سير العدالة فدائما يستهدفون رجال العدالة، كحادث اغتيال النائب العام، أو تفجير محيط محكمة مثل التفجير الذى وقع بمحيط محكمة مصر الجديدة، أو تهديد رجال العدالة كمحاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى قاضى أحداث مكتب الإرشاد.

الشوارع والميادين الرئيسية


التفجيرات التى تضرب الميادين هدفها بعد ضرب استقرار الدولة بث الرعب بين المواطنين، ويسقط بعد حدوثها عشرات الضحايا والمواطنين الأبرياء، وربما تفجير ميدان الإسعاف الذى حدث مطلع العام الجارى والذى خلف عشرات الضحايا والمصابين خير دليل على وحشية الإرهاب فى قتل المدنيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة