«مصر المديونة» تستورد تفاحاً و«موبايلات» بأكثر من 2 مليار جنيه

السبت، 22 أغسطس 2015 01:55 م
«مصر المديونة» تستورد تفاحاً و«موبايلات» بأكثر من 2 مليار جنيه أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان البنك المركزى ارتفاع الدين المحلى إلى 2.016 تريليون جنيه، والدين الخارجى إلى 39.8 مليار دولار بنهاية مارس الماضى، وتقدير وزارة المالية عجز الموازنة إلى 251 مليار جنيه للعام المالى الجديد، فإن تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، كشفت استمرار ارتفاع فاتورة الواردات، حيث بلغ إجمالى واردات مصر من الأبقار والجاموس الحية واللحوم والأسماك والألبان والشاى 7.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير- إبريل لعام 2015.

تقارير جهاز الاحصاء كشفت أيضاً عن استمرار استيراد مصر للسلع غير الاستراتيجية «الاستفزازية»، رغم قرار البنك المركزى بوقف الاعتمادات للسلع الترفيهية، حيث بلغت واردات مصر من لعب الأطفال وصابون التنظيف والصلصال الصينى والتبغ وورق الدخان نحو ما يزيد على مليار جنيه «1.039 مليار جنيه» خلال الفترة من يناير- إبريل، كما بلغت الواردات من أجهزة التليفون للأفراد «موبايلات» أكثر من مليار جنيه «1.086 مليار جنيه»، وبلغت واردات مصر من «الغسالات، الثلاجات، تليفزيونات» نحو 803 ملايين جنيه.

وبلغت واردات مصر من التفاح نحو 1.2 مليار جنيه فى الفترة من يناير-إبريل لعام 2015، وبلغت واردات السيارات 5.8 مليار جنيه، وواردات الأحذية 292 مليون جنيه، وبلغت واردات الوقود «البترول ومنتجاته والفحم» نحو 25.3 مليار جنيه.

ولفت الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن إجمالى واردات مصر خلال الفترة من يناير-إبريل بلغت 145.64 مليار جنيه مقابل 151.59 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة العام الماضى، بانخفاض قدره نحو 6 مليارات جنيه.

وفى المقابل انخفضت الصادرات المصرية بنحو 12.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير-إبريل لعام 2015، حيث بلغت إجمالى الصادرات خلال تلك الفترة 53.92 مليار جنيه مقابل 66.81 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

الذين استبدلوا التعليم والعمل بالتفاح

عدد الردود 0

بواسطة:

مالك علي عمر

عدم مسئولية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسة

هل تعلم كم مليار ايضا من التهريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة