انهيار إعلام الإخوان بالخارج.. الجماعة تطالب قطر بإعادة بث "الجزيرة مباشر مصر".. ومصادر: الدوحة ترفض.. وإخوانى سابق: الكوارث تضرب التنظيم بسبب انهيار إعلامه بتوقف قنوات الشرق والثورة ورابعة ومصر الآن

السبت، 22 أغسطس 2015 12:32 م
انهيار إعلام الإخوان بالخارج.. الجماعة تطالب قطر بإعادة بث "الجزيرة مباشر مصر".. ومصادر: الدوحة ترفض.. وإخوانى سابق: الكوارث تضرب التنظيم بسبب انهيار إعلامه بتوقف قنوات الشرق والثورة ورابعة ومصر الآن حمزة زوبع
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قناة "الثورة" التابعة لجماعة الإخوان، والتى تبث من دولة تركيا، وقف البث بسبب أزمة مالية، مشيرة إلى أنها ستسعى بشكل حثيث لحل الأزمة ليعود البث مرة أخرى، فيما كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن هناك تضييقا على جماعة الإخوان فى تركيا التى تبث منها قنوات الجماعة.


وقالت المصادر لـ"اليوم السابع": إن الإخوان تجرى اتصالات بشكل مكثف مع صناع القرار داخل قطر لإعادة بث قناة الجزيرة مباشر مصر، التى أغلقت فى العام الماضى وبالتحديد فى شهر ديسمبر، خاصة بعد التضييق الحاصل على الإخوان من جانب السلطات التركية"، موضحة أن هناك قنوات كثيرة توقفت عن البث أبرزها رابعة والشرق والثورة ومصر الآن".

وأضافت المصادر أن الدوحة رفضت مطالبة الإخوان بشأن عودة بث الجزيرة مباشر مصر، معللا ذلك بسبب الاتفاقيات الدولية، مشيرا إلى أن أى قناة تتوقف لجماعة الإخوان يحدث ارتباكا شديدا داخل الجماعة.


وفى السياق ذاته، كشفت مصادر أن جماعة الإخوان ستسعى خلال الفترة المقبلة لحل الأزمة التى تواجهها بشأن إعلامها، موضحها أن هناك اتفاقيات على أن تتوحد قنوات الإخوان فى قناة واحدة، وأن تتوسع الجماعة فى عمل منتديات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى بجميع أنوعها.

تغير فى الموقف التركى



ومن جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن إعلان عدد من قنوات الإخوان بتركيا عن وقف بثها خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن هناك تغيرًا فى موقف التركى من الجماعة وقياداتها فى إسطنبول.

وأضاف ربيع لـ"اليوم السابع" أن غلق قنوات الإخوان يؤكد أن تدفق الأموال إلى قياداتها بدأ يقل بشكل تدريجى، من حلفاء الجماعة على مستوى العالم، مما لا يمكنها من استمرار البث، لافتا إلى أن التنظيم كان يعتمد على هذه القنوات فى استمرار التحريض، ووقف هذه القنوات سيوقف التحريض.

ومن جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن أزمة الجماعة ستزداد كلما تزايد غلق القنوات التابعة للإخوان، مشيرا إلى أن غلق أكثر من 3 قنوات للتنظيم بتركيا وهم قنوات رابعة والشرق، والثورة يعد كارثة على التنظيم.

وأشار البشبيشى، إلى أن التنظيم سيسعى للبحث عن حلول لتلك الأزمات عبر تكثيف اتصالاته مع مسئولين تركيين لفتح مجال أكبر لقنواتهم، وتسهيل دخول الدعم لهذه القنوات حتى لا تتعرض باقى قنوات الجماعة للغلق.

يشار إلى أن أبرز مقدمى البرامج فى هذه القناة هم الشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفى الهارب، ومحمد الصغير القيادى بحزب البناء والتنمية أحد مكونات تحالف الإخوان، ووجدى غنيم الداعية الإخوانى، وسلامة عبد القوى الداعية الإخوانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" إعادة بث "الجزيرة مباشر مصر "

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

تاني مرّة تحية لليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

سنفور

تميم واردوغان قاب قوسين او ادنى من الاطاحة بهم بسبب الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

الحق ينتصر فى نهايه الامر انها اراده الشعوب

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاترات لاكثر ولا اقل

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل علي

ستظل قطر رمزا للعدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل علي

ستظل قطر رمزا للعدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

dr khalil

تعليق رقم 6 انت انسان غير عادل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة