بالصور.. أهم المحطات الفنية فى حياة الأسطورة عمر الشريف فى ذكرى الأربعين.. رومانسيته فى "نهر الحب" مع فاتن حمامة.. "فى بيتنا رجل" و"حسن ومرقص" يجسدان وطنيته.. وبراءته فى "صراع فى النيل" مع هند رستم

السبت، 22 أغسطس 2015 01:41 م
بالصور.. أهم المحطات الفنية فى حياة الأسطورة عمر الشريف فى ذكرى الأربعين.. رومانسيته فى "نهر الحب" مع فاتن حمامة.. "فى بيتنا رجل" و"حسن ومرقص" يجسدان وطنيته.. وبراءته فى "صراع فى النيل" مع هند رستم عمر الشريف و فاتن حمامة
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى الأربعين للنجم العالمى عمر الشريف يرصد اليوم السابع أهم المحطات فى مسيرته الفنية بالسينما المصرية، حيث استطاع عمر الشريف الحصول على لقب لورانس العرب وأسطورة السينما عن جدارة بعدما قدم مسيرة سينمائية محلية وعالمية زاخرة مليئة بالكثير من الأعمال التى تركت بصمتها فى قلوب الملايين من عشاقه.

أسر الشريف قلوب محبيه بأدائه المتقن ونظراته الجريئة والحنونة وإحساسه الصادق الملىء بالشغف والطموح الذى جعل من كل عمل يقوم به لوحة فنية فريدة صعب تكرارها، وعلى رأسها فيلم "نهر الحب" الذى شاركته فيه البطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وتضمن هذا الفيلم الكثير من المشاهد الرومانسية التى رسخت فى قلوب وأذهان محبيه لسنوات والتى أصبحت من المشاهد الكلاسيكية فى تاريخ السينما المصرية منها رقصة "خالد" عمر الشريف مع "نوال" فاتن حمامة فى ليلة رأس السنة.

عمر الشريف فى رقصته التاريخية مع فاتن حمامة  -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف فى رقصته التاريخية مع فاتن حمامة


 عمر الشريف وفاتن حمامة فى نهر الحب -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف وفاتن حمامة فى نهر الحب

وقدم عمر الشريف العديد من الأعمال التى بها الحس الوطنى مثل فى فيلم "فى بيتنا رجل" والذى كان يناهض من خلاله الاحتلال حيث قدم شخصية الثائر إبراهيم حمدى المهموم بقضايا وطنه والذى فضل الاستمرار فى الكفاح ضد الاستعمار عن البقاء مع حبيبته التى جسدتها الجميلة زبيدة ثروت، وكذلك ضرب عمر الشريف المثل فى الوحدة الوطنية من خلال فيلم "حسن ومرقص" مع الزعيم عادل إمام حيث جسد الشريف شخصية محمود الذى هرب من اضطهاد جماعة إسلامية له عن طريق تحويل اسمه إلى مرقص والادعاء أنه مسيحى الديانة.

عمر الشريف فى فيلم
عمر الشريف فى فيلم "فى بيتنا رجل"


 عمر الشريف فى فيلم
عمر الشريف فى فيلم "حسن ومرقص"

وقدم عمر الشريف شخصية الشاب المصرى الصعيدى البرىء من خلال فيلم "صراع فى النيل" الذى شاركته البطولة فيه هند رستم، واستطاع عمر الشريف أن يجسد ببراعة شديدة براءة هذا الشاب الذى أحب بكل جوارحه إلى حد الثمالة فأصبح لا يفرق بين الصواب والخطأ وأصبح همه الوحيد هو البقاء مع محبوبته، للدرجة التى ينطبق فيها المثل الشعبى مراية الحب عامية.

عمر الشريف وهند رستم فى صراع فى النيل -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف وهند رستم فى صراع فى النيل


 عمر الشريف فى مشهد من فيلم صراع فى النيل -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف فى مشهد من فيلم صراع فى النيل

ونجح فى تقديم شخصية الشاب الثرى المستهتر والمندفع فى فيلم "غرام الأسياد" والذى شاركته فيه البطولة النجمة لبنى عبد العزيز، حيث جسد شخصية عصام الشاب الثرى الذى يريد اغتصاب "نور" لبنى عبد العزيز ابنة السايس بحجة أنه يحبها، كما قدم عمر الشريف العديد من الأدوار البارزة فى تاريخ السينما منه فيلم "بداية ونهاية" و"إشاعة حب" و"حبى الوحيد" و"لوعة الحب" وغيرها من الأفلام الهامة.

 عمر الشريف ولبنى عبد العزيز فى غرام الأسياد -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف ولبنى عبد العزيز فى غرام الأسياد


 عمر الشريف فى بداية ونهاية -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف فى بداية ونهاية


 عمر الشريف فى إشاعة حب -اليوم السابع -8 -2015
عمر الشريف فى إشاعة حب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة