أكرم القصاص - علا الشافعي

ثلث البريطانيين يلتقطون "سيلفى" أثناء حضور الجنازات

السبت، 22 أغسطس 2015 09:02 ص
ثلث البريطانيين يلتقطون "سيلفى" أثناء حضور الجنازات ثلث البريطانيين يلتقطون "سيلفى" أثناء حضور الجنازات
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أن أكثر من ثلث المعزين الذين يحضرون جنازات فى بريطانيا يحرصون على التقاط صور ذاتية "سيلفى" أثناء الجنازة ونشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعى، مع استمرار انتشار ظاهرة السيلفى التى أصبحت مثيرة للجدل.

وقال بعض المشاركين فى الاستطلاع إنهم ينشرون صور السيلفى الخاصة بهم أثناء حضور الجنازات على مواقع التواصل الاجتماعى لتذكر اليوم.

وذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية أن الاستطلاع أجراه موقع Perfect Choice Funerals لترتيب الجنازات، وشمل ما يقرب من ألفين و700 بريطانى حضروا جنازات خلال الأشهر الأخيرة تم سؤالهم حول ما إذا كانوا قد التقطوا صور سيلفى أثناء حضور مراسم الجنازة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن معظم الذين لا يجدون أى حرج فى التقاط صور سيلفى خلال الجنازات (48%) تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 عاما، بينما بلغت نسبة الذين يلتقطون السيلفى من الفئة العمرية من 26 إلى 30 عاما نحو ثلث الذين شملهم الاستطلاع.

وقال 36% من المستطلعين إنهم ينشرون سيلفى الجنازات على مواقع التواصل الاجتماعى لحشد التعاطف، بينما قال 17% فقط إنهم يفعلون ذلك لتكريم المتوفى.

وأشار القائمون على الاستطلاع إلى أن موضة السيلفى أصبحت فى كل مكان الآن لكنهم مندهشون من عدد الذين يلتقطون تلك الصور أثناء حضور الجنازات التى من المفترض أن تكون وقتا يتذكر فيه الإنسان من توفى ويعمل على تخفيف آلام أسرته، وبالتالى يبدو نشر صور سيلفى للحصول على تعاطف أمرا غير ملائم ويعكس تغيرا كبيرا فى مجتمع أصبحت تسيطر عليه التكنولوجيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة