فصل جديد من أزمة "الدستور".. قبول استقالة هالة شكر الله بـ 19 صوتًا مقابل 7 لبقائها.. تامر جمعة يتولى مهام رئيس الحزب.. ويؤكد: الدعوة لانتخابات خلال أيام.. وخالد داود: من الصعب استكمال دورى

السبت، 22 أغسطس 2015 08:32 م
فصل جديد من أزمة "الدستور".. قبول استقالة هالة شكر الله بـ 19 صوتًا مقابل 7 لبقائها.. تامر جمعة يتولى مهام رئيس الحزب.. ويؤكد: الدعوة لانتخابات خلال أيام.. وخالد داود: من الصعب استكمال دورى هالة شكر الله
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى اجتماع الهيئة العليا لحزب الدستور لنتائج مهمة جدًا، والذى شهد حضور عدد من أعضاء الحزب الذين توافدوا على مقر الحزب الرئيس فى الدقى منذ الثالثة من عصر اليوم السبت، واستمر الاجتماع لأكثر من ساعتين.

نتائج اجتماع حزب الدستور


تم قبول استقالة هالة شكر الله رئيس الحزب المنتهية ولايتها، وتولى تامر جمعة القيام بأعمال رئيس الحزب، على أن يتم إجراء الانتخابات خلال شهر وإعادة جميع إجراءاتها من البداية، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة انتخابات برئاسة محمد دسوقى جمعة عضو الهيئة العليا تتولى مهام تنظيم العملية الانتخابية داخل الحزب.

موقف القوائم المتقدمة لانتخابات الدستور


وعن موقف الأربع قوائم التى تقدمت بأوراقها قال حسن يوسف عضو الهيئة العليا للحزب إنه من المقرر إعادة كل إجراءات الانتخابات بخطوات جديدة، واللجنة الانتخابية التى تم تشكيلها ستفتح باب الترشح من جديد.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الدستور، أن الاجتماع كان الاتجاه السائد فيه هو السعى لإبقاء الحزب فى الحياة السياسية وأن نعلى المصلحة العامة على مصلحة الأفراد، مشيرًا إلى أن الجميع متوافق حول هذه القرارات ويتضح هذا من نتائج التصويت، التى خرجت نسبها كالتالى 19 عضوًا صوت لقبول استقالة شكر الله مقابل 7 رافضين و2 امتنعوا عن التصويت.

الدعوة لانتخابات داخلية خلال أيام


قال تامر جمعة أمين عام الحزب فى أول تصريح له عقب اختياره قائمًا بأعمال رئيس حزب الدستور خلفًا لهالة شكر الله، إنه سيشترك فى الدعوة لانتخابات داخلية خلال أيام يشرف عليها مجلس الحكماء على مناصب رئيس الحزب والأمين العام وأمين الصندوق.

خالد داود يستقيل والهيئة العليا تقبل


قال خالد داود القيادى فى حزب الدستور، إنه لن يستطيع البقاء فى منصبه كمتحدث رسمى للحزب بعد قبول استقالة الدكتورة هالة شكر الله وتولى تامر جمعة منصب القائم بأعمال رئيس الحزب. مضيفًا: "اعتقد أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية لذا لن أكمل فى منصبى".

وقال مصدر حضر اجتماع الهيئة العليا لحزب الدستور، إن خالد داود تقدم باستقالته وتم قبولها بشكل رسمى على أن يتم اتخاذ إجراءات مهمة فى اختيار متحدث جديد لحزب الدستور للتوافق مع قيادة الحزب الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة