فلاحو قنا يشكون نقص أسمدة المحاصيل الصيفية.. والنقابة ترد: الأزمة مفتعلة

السبت، 22 أغسطس 2015 03:45 م
فلاحو قنا يشكون نقص أسمدة المحاصيل الصيفية.. والنقابة ترد: الأزمة مفتعلة فلاح ـ أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى عدد من مزارعى محافظة قنا من نقص الأسمدة والمبيدات، المخصصة للموسم الزراعى الحالى، مما يهدد محاصيلهم الزراعية، إضافة إلى ارتفاع أسعارها فى السوق السوداء بشكل مبالغ فيه، فى ظل ظروف الفلاحين المحدودة.

وقال أحمد محمد أبوالوفا، نقيب محافظة قنا، التابعة للنقابة العامة للفلاحين، إن نقص الأسمدة فى الجمعيات الزراعية، وبنوك التنمية والائتمان الزراعى، التى توزع على الحيازات الزراعية، تهدد الموسم الزراعى، فضلاً عن ارتفاع أسعارها فى السوق السوداء.

وأضاف النقيب الفرعى بمحافظة قنا، أن الجمعيات الزراعية لم توزع باقى حصص السماد للمحصول الصيفى "ذرة رفيعة – ذرة شامية، والقصب، وغيرها من المحاصيل"، مضيفًا أنه حتى الآن لم نتسلم سوى 50% من الحصص المفروض استلامها، مطالباً محافظ قنا بسرعة التدخل تفاقم الأزمة.

من جانبه قال رشدى عرنوط، نائب النقيب العام للفلاحين، ونقيب محافظة الأقصر، فى بيان النقابة، إن أزمة الأسمدة التى ظهرت خلال الموسم الحالى، "مفتعلة"، من قبل مافيا تجارة الأسمدة التى تتعاون مع بعض الفاسدين داخل الجمعيات الزراعية، لتهريب الأسمدة، وحجبها عن المزارعين، لبيعها فى السوق السوداء بأسعارمرتفعة وتحقيق أرباح هائلة.

وأضاف نائب النقيب العام للفلاحين، أنه حتى الآن لم يتم تسلم صرف سوى 50% فقط من الأسمدة المدعمة، فى حين اقترب الموسم الزراعى على الانتهاء، مطالباً الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بالتدخل، لإنهاء أزمة فلاحى قنا التى تتفاقم يوماً بعد يوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة